موقع عبد خطار عبد خطار - مخيم البداوي


لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية لتحرير فلسطين تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

يوم السبت 14-12-2013 برلين عبد خطار

احيت لجان فلسطين الديمقراطية وأنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مهرجانا جماهيريا حاشدا يوم السبت مـساءً الموافق في 14/12/2013 في صالة واترلوا اوفر في منطقة التمبل هوف في وسط مدينة برلين .

بمشاركة وحضور سعادة سفيرة دولة فلسطين وممثلة بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في المانيا الدكتورة خلود دعيبس ومشاركة انصار الجبهة الشعبية واتحاد المرأة الفلسطينية وحشد غفيرمن الأصدقاء والفعاليات السياسية والاجتماعية من الجالية الفلسطينية والعربية في برلين .

افتتح المهرجان الرفيق أبو حسن خطار مرحبا بالحضور الكريم مفتتحا المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين وشهداء الأمة العربية والإسلامية مع النشيد الوطني الفلسطيني و مستذكرا وقائلا :

نلتقي اليوم في برلين ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السادسة والأربعين وباسم لجان فلسطين الديمقراطية وأنصار الجبهة الشعبية نرحب بالحضور الكريم نرحب بسعادة سفيرة دولة فلسطين وممثلة بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في المانيا الدكتورة خلود دعيبس و بالإخوة حركة فتح ، الاخوة في جمعية الارشاد اللبنانية ، الاخوات في اتحاد المرأة الفلسطينية ،الاخوة والأخوات في فصائل العمل الوطني الفلسطيني ، ممثلي الجاليات والروابط والجمعيات والاتحادات في برلين وأبناء الجالية الفلسطينية في برلين أهلا" وسهلا" بكم

وأضاف ان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومنذ انطلاقتها الاولى رفعت رايات الفداء والصمود والتحدي وحتى يومنا هذا وفي ذكرى انطلاقتها 46 نؤكد من هنا ومن كل اماكن الشتات الفلسطيني اينما وجد ، على الاستمرار في النضال، و الصمود والدفاع عن شعبنا الجبار ضد الكيان الصهيوني العنصري وكافة مشاريعه. فالنضال الذي نخوض خطواته اليوم طويل وقاسي ومرير وأنتم مع عمالنا وفلاحينا مع جماهير شعبنا ، قيادته ومادته وأصحاب الفعل الحقيقي فيه ،مع ادراكنا إن معركتنا هذه ليست بالمعركة السهلة أو السريعة ولكنها معركة مصير ووجود تحتاج إلى نفس طويل وقدرة على الاستمرار والصمود ، فنحن باقون على أرضنا ولن نخرج ولا نهاجر ) فكل رقعة من أرضنا ملك لكل من يدافع عنها ويحررها من الوجود الغاصب . فقد أنجزت الجبهة عقد مؤتمرها الاخير لمبادئ التجديد الديمقراطية ومحطة هامة للنهوض الحزبي والنضال من أجل الحرية والاستقلال والعودة وتقرير المصير وعلى الطريق الذي شقّه لنا الرفيق الأمين العام ألمؤسس حكيمنا وحكيم الثورة الفلسطينية الدكتور جورج حبش .

كلمة لجان فلسطين الديمقراطية وأنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين . القاها الرفيق إبراهيم إبراهيم نقل في مستهلها تحيات لجان فلسطين الديمقراطية وأنصار الجبهة الشعبية للأخوة الحضور وتقديم الشكر لحضورهم هذا في ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السادسة و الأربعين .

اكد في البداية نعرب عن حزننا الشديد لرحيل رمز النضال الوطني والانساني الجسور ضد نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا، وصديق شعبنا الوفي القائد نلسون مانديلا. وكان الزعيم الافريقي بطل نضال شعبه وشعوب افريقيا والعالم، بأنه مثال المقاتل والملهم الشجاع الذي اجترح شتى اشكال النضال المشروع من اجل القضاء على نظام الفصل العنصري في بلاده والظفر بالحرية والسلام العادل، الذي رفض ان يساوم على حق شعبه في قتال نظام الميز العنصري او ادانة كفاحه المسلح مقابل الافراج عنه من سجنه الذي قضى فيه سبعة وعشرين عاما و يأتي احتفالنا بهذه الذكرى متزامنا مع الذكرى السادسة والعشرين لانطلاقة انتفاضة الحجارة في كانون اول 1987 ،التي فتحت وعبدت لشعبنا درب الدولة الفلسطينية المستقلة دون قيد اوشرط . أننا نتابع بارتياح وندعم ما يجري في تونس من محاولات محاصرة التفرد، والعمل على حماية التعددية والديمقراطية في تونس. وكما وقفنا مع ثورة الشعب المصري الشقيق في 25 يناير 2011 التي أطاحت بحكم الاستبداد والفساد والتوريث، فقد أيدنا انتفاضة الشباب المصري في 30 حزيران ضد سياسات التفرد ومحاولة أخوّنة المجتمع المصري دستوراً وقانوناً ومؤسسات لصالح التعدد والديمقراطية لكل الأطياف الفكرية والسياسية والاجتماعية. ونتابع بألم ما يجري في سوريا من قتل وتدمير، ونؤكد وقوفنا إلى جانب الشعب السوري وقواه الديمقراطية في النضال من أجل ترسيخ وحدة سوريا ونيل الحريات الديمقراطية والحقوق المتكافئة لكل أبناء الشعب السوري وقواه السياسية والاجتماعية دون تفرد أو تمييز، ولكننا في نفس الوقت نقف بكل قوة ضد التدخل الخارجي الذي يهدف استنزاف وتدمير إمكانيات هذا البلد العربي العريق، ونقف ضد تحويل سوريا إلى مزرعة جديدة لتفريخ منظمات الإرهاب والتخلف والظلامية التي أطلقتها الإمبريالية الأمريكية وأتباعها في بلادنا ، وفي ذكرى الانطلاقة والانتفاضة، نتوجه بالتحية لارواح الشهداء جميعاً ولتضحيات الشعب الفلسطيني والعربي وكافة الاسرى والجرحى ونعاهد ابناء شعبنا وامتنا وشهداء نضال شعبنا وجبهتنا وفي المقدمة الشهيد القائد المؤسس جورج حبش القائد الرمز ابو عمار والياسين والشقاقي وشهيد الانتفاضة وفارسها ابو علي مصطفى والقادة الشهداء وديع حداد وغسان كنفاني وجيفارا غزة وأبو ماهر اليماني وبلال قصير وشادية ابو غزالة ومها نصار وكافة الشهيدات وكل ألشهداء بأن الجبهة بقيادتها وكوادرها ومقاتليها وأعضائها وأنصارها لن تتراجع مهما غلت التضحيات عن الاهداف النبيلة التي انطلقت من اجلها ، وسيبقى خيارها التمسك بالمقاومة واستعادة الوحدة وحماية الثوابت على درب فلسطين الديمقراطية .

عاشت الذكرى... الخلود للشهداء... الحرية للأسرى... والنصر لفلسطين
خيارنا مقاومة وحدة تحرير

كلمة سعادة سفيرة دولة فلسطين وممثلة بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في المانيا الدكتورة خلود دعيبس عبرت بالتحية باسم كافة العاملين في سفارة فلسطين في المانيا وباسمها شخصيا بمناسبة احياء ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السادسة والأربعين .

قائلة : اتمنى في هذه المناسبة والذكرى 46 ان تبقى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني شعلة مضيئة على درب العودة الى فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وأشارت ان الجبهة الشعبية ولدت من رحم حركة القوميين العرب التي اسست في 11/12/67 من قادة عظام من امثال الامين العام الدكتور جورج حبش والشهيد ابو علي مصطفى ووديع حداد وأبو ماهر اليماني هؤلاء الرموز الثورية سخروا حياتهم وضحوا بها من اجل فلسطين ، واستطاعت الجبهة الشعبية استقطاب العديد من الثوريين والامميين من مختلف انحاء العالم معتبرة ان قضية فلسطين هي قضية اممية ان يقف معها كل ويدافع عنها كل الثوار وأحرار العالم .

اما على الصعيد الفلسطيني كانت الجبهة الشعبية هي صمام الامان داخل منظمة التحرير الفلسطينية ولا يسعني هنا ان اذكر مقولة الأمين العام الراحل جورج حبش عن "أبو عمار"نحن نختلف مع أبي عمار، ولكننا لا نختلف عليه .

كما احيي العديد من قيادات وكوادر الجبهة الشعبية التي لم تترشح لمناصب قيادية عليا جديدة لإتاحة الفرصة امام القيادات والكوادر الشابة لتقلد مراكز قيادية عليا لضخ دماء جديدة ، تحية للجبهة الشعبية في ذكرى انطلاقتها والى كل فلسطين .

كلمة اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الفلسطينية في المانيا القتها الاخت خالدية العيسى هنأت الجبهة الشعبية في في ذكرى انطلاقتها السادسة والأربعين على تمسك الجبهة بمبادئها وبالثوابت الوطنية وعلى استمرارها في النضال من أجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ودحر ألاحتلال كما اكدت فيها على دور المرأة الفلسطينية في نضالها المستمر والدور الذي لعبته المرأة الفلسطينية اظهر وجه وقدرة للمرأة الفلسطينية في ميادين النضال ألفلسطيني حيث لعبت دورا أساسيا في مواجهة الاحتلال.

ألقى أمين سر حركة فتح منطقة برلين الأخ يوسف الناطور كلمة حيا فيها الجبهة الشعبية في في ذكرى انطلاقتها السادسة والأربعين بنضالات الجبهة الشعبية ومساهماتها في الحركة الوطنية الفلسطينية وشدد على أن المصلحة الوطنية العليا لشعبنا تتطلب السير على نهج الشهداء الوحدوي وفي مقدمتهم الشهيد ياسرعرفات وأبو علي مصطفى وخليل الوزير، وفتحي الشقاقي، والشيخ أحمد ياسين، وجورج حبش وكافة شهداء الحركة الوطنية الفلسطينية .

بعد ذلك ألقى الحاج أبو العبد ترحيني من جمعية الأرشاد كلمة في هذه المناسبة هنأ فيها الجبهة الشعبية في في ذكرى انطلاقتها السادسة والأربعين نتذكر قبل كل شيء الشهداء الذين ضحوا من أجل قضية فلسطين وكذلك الشهداء الأحياء من جرحى وأسرى وقال مخاطباً الشعب الفلسطيني نحن معكم حتى ولو ترككم العالم أجمع ومن مع فلسطين فنحن معه ومن ضدها فنحن ضده.

وبهذه المناسبة تلقت لجان فلسطين الديمقراطية وأنصار الجبهة الشعبية في برلين برقيات التهنئة والتبريكات كل من أنصار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في برلين ونادي الكوثر الرياضي .

أختتم المهرجان فقرة شعرية للأخت الناشطة الفلسطينية في برلين باسلة الصبيحي ووصلات فنية للمطرب الفلسطيني ناصر حمد أبو نادر وفرقته .

كلمة لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هذا نص الكلمة :

الحضور الكريم اصحاب السعادة الكرام ، سفيرة دولة فلسطين في المانيا الدكتورة خلود دعيبس ، الاخوة حركة فتح اقليم المانيا / برلين ، الاخوة جمعية الارشاد اللبنانية ، الاخوات في اتحاد المرأة الفلسطينية الاخوة في فصائل العمل الوطني الفلسطيني ، حضرات ممثلي الجاليات والروابط والجمعيات والاتحادات في برلين أهلا" وسهلا" بكم

في البداية نعرب عن حزننا الشديد لرحيل رمز النضال الوطني والانساني الجسور ضد نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا، وصديق شعبنا الوفي القائد نلسون مانديلا. وكان الزعيم الافريقي بطل نضال شعبه وشعوب افريقيا والعالم، بأنه مثال المقاتل والملهم الشجاع الذي اجترح شتى اشكال النضال المشروع من اجل القضاء على نظام الفصل العنصري في بلاده والظفر بالحرية والسلام العادل، الذي رفض ان يساوم على حق شعبه في قتال نظام الميز العنصري او ادانة كفاحه المسلح مقابل الافراج عنه من سجنه الذي قضى فيه سبعة وعشرين عاما .

أيها الرفاق والرفيقات أيها الإخوة والأخوات
يأتي احتفالنا بهذه الذكرى متزامنا مع الذكرى السادسة والعشرين لانطلاقة انتفاضة الحجارة في كانون اول 1987 ،التي فتحت وعبدت لشعبنا درب الدولة الفلسطينية المستقلة دون قيد اوشرط ، وفضحت الحقيقة الارهابية والعنصرية لدولة الاحتلال ومشروعها القائم على نفي الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير، وهي تثبت اليوم على نحو لم يسبق له مثيل وبعد عشرين عاما من المفاوضات والحلول الثنائية بالمرجعية الامريكية، بأن المقاومة الشعبية بكافة اشكالها هي السبيل لصيانة وحدة الشعب والارض والقضية والثوابت الوطنية وبان ما يسمى بعملية السلام الجارية وحل الدولتين وسلام نتنياهو الامني والاقتصادي ودولته ذات الحدود المؤقتة ، هي النقيض المطلق للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ولحق عودة اللاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها ، ما يعني الافلاس التام لنهج مدريد اوسلو، ويتطلب الوقف الفورى لهذه المفاوضات العبثية ، والحيلولة دون مواصلة استخدامها من الاحتلال وحليفه الاستراتيجي غطاءً لنهب الارض وذبح الشعب وتهويد المقدسات ولجرائم الحرب التي تقترف صباح مساء، لادامة التبعية والهيمنة على المنطقة وثرواتها وشعوبه .

أيها الرفاق والرفيقات أيها الإخوة والأخوات
اما على الصعيد العربي، ورغم تعقد وانحناءات مسيرة شعوبنا العربية إلا أننا نتابع بارتياح وندعم ما يجري في تونس من محاولات محاصرة التفرد، والعمل على حماية التعددية والديمقراطية في تونس. وكما وقفنا مع ثورة الشعب المصري الشقيق في 25 يناير 2011 التي أطاحت بحكم الاستبداد والفساد والتوريث، فقد أيدنا انتفاضة الشباب المصري في 30 حزيران ضد سياسات التفرد ومحاولة أخوّنة المجتمع المصري دستوراً وقانوناً ومؤسسات لصالح التعدد والديمقراطية لكل الأطياف الفكرية والسياسية والاجتماعية. ونتابع بألم ما يجري في سوريا من قتل وتدمير، ونؤكد وقوفنا إلى جانب الشعب السوري وقواه الديمقراطية في النضال من أجل ترسيخ وحدة سوريا ونيل الحريات الديمقراطية والحقوق المتكافئة لكل أبناء الشعب السوري وقواه السياسية والاجتماعية دون تفرد أو تمييز، ولكننا في نفس الوقت نقف بكل قوة ضد التدخل الخارجي الذي يهدف استنزاف وتدمير إمكانيات هذا البلد العربي العريق، ونقف ضد تحويل سوريا إلى مزرعة جديدة لتفريخ منظمات الإرهاب والتخلف والظلامية التي أطلقتها الإمبريالية الأمريكية وأتباعها في بلادنا ،إن أبرز سمات الوضع الدولي خلال العام الماضي تتمثل في تراجع وزن وثقل القبضة الأمريكية التي أمسكت بالقرار وبالفعل الكوني طيلة عقدين من الزمان بدءاً بأوائل تسعينيات القرن العشرين المنصرم. فقد صمدت مراكز رفض الهيمنة الأمريكية في شرق آسيا بما فيها الصين والهند، أي ما يزيد عن 40% من مجموع البشر، وصمدت وتقدمت العديد من بلدان أمريكا اللاتينية، الحديقة الخلفية للبيت الأبيض وفق التوصيف والتسمية المعتمدة في الدوائر الحاكمة الأمريكية، واضطرت الولايات المتحدة لأن تستجيب لجنيف 2 في البحث عن حلول سلمية وسياسية للوضع في سوريا، متراجعة عما أطلقته هي وحلفاؤها من شياطين الإرهاب في هذا البلد العربي الشقيق، كما اضطرت قبل أسابيع قليلة أن تقبل بتسوية لأزمة الطاقة النووية في إيران .

أيها الرفاق والرفيقات أيها الإخوة والأخوات
لم تكن انطلاقة الجبهة الشعبية مجرد تعزيز لمقاومة شعبنا فحسب، بل مشروع ثوري لتعميق المحتوى الوطني والديمقراطي والاجتماعي للثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير، والترابط الموضوعي للنضال الوطني والقومي والاممي، وصمام امان للوحدة الوطنية وحقوق شعبنا في المقاومة من اجل العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وحقه المطلق في تحرير كافة الاسيرات والاسرى وقادة شعبنا في سجون الاحتلال وفي المقدمة القائد الوطني الامين العام لحزبنا الرفيق احمد سعدات .

أيها الرفاق والرفيقات أيها الإخوة والأخوات
ان حلول ذكرى انطلاقة الجبهة وانتفاضة الحجارة يأتي في وقت بات فيه ما يسمى بالشرق الاوسط الكبير جزءا من التاريخ الغابر ونظام القطب الاوحد الدولي يلفظ انفاسه الاخيرة، واصبحت فيه الانتفاضات والتحولات الديمقراطية والاجتماعية في بلادنا العربية لا رجعة عنها، رغم محاولات احتوائها واجهاضها وحرفها عن اهدافها، وعن مواجهة المخططات الامبريالية والصهيونية الرامية للحيلولة دون تحقيق اهداف شعوب امتنا في التحرير والديمقراطية والعدالة والوحدة، مما يتطلب منا على الصعيد الوطني .

العودة بملف القضية الى هيئة الامم المتحدة والانضمام الى منظماتها كافة بما فيها محكمة الجنايات الدولية والتمسك بعقد مؤتمر دولي في اطارها لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وترجمة قرارها باعتماد "2014" عاما للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بمقاطعة ومساءلة وعقاب الاحتلال والاستيطان في فلسطين واعتباره ظاهرة عنصرية وارهابية يجب تصفيتها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتمكينه من الحصول على شهادة ميلاد دولة فلسطين، بنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين وصيانة حقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف، فالدولة الفلسطينية تصنع على ارض الوطن ومفتاحها اطلاق المقاومة الشاملة للشعب الفلسطيني والتحلل من اوسلو والتزاماته ومفاوضاته . وانتهت هذه المفاوضات الى انفلات الاستيطان وارهاب المستوطنين في القدس والضفة الغربية والسيطرة على مصادر المياه والموارد الوطنية، فضلاً عما يتعرض له ما يزيد عن 40 الف فلسطيني في النقب من مصادرة وسرقة ارض ابائهم واجدادهم تحت حجج واهية، باسم ما يسمى مخطط " برافر" مشروع برافر الذي يخفي سياسة التطهير العرقي والاهداف المبيتة القائمة على نفي وجود الشعب الفلسطيني لاقامة ما يسمونه بالدولة اليهودية .

أيها الرفاق والرفيقات أيها الإخوة والأخوات
ان استعادة الوحدة الوطنية بوصفها شرطا لمواجهة التناقض الرئيس مع الاحتلال، وبناء نظام سياسي ديمقراطي تشاركي مقاوم نواته منظمة التحرير الفلسطينية يضع حدا للتفرد والانقسام والاستحواذ والفساد، يصون الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والحريات العامة والفردية والتعددية ويقطع الطريق على ثقافة التخوين والتكفير، وانتخاب مجلس وطني جديد على اساس التمثيل النسبي الكامل في كافة اماكن تواجد شعبنا، واستعادة مكانة منظمة التحريرعلى اساس وثيقة الوفاق والوطني واتفاق المصالحة وبرنامجها في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس .

أيها الرفاق والرفيقات أيها الإخوة والأخوات
وفي ذكرى الانطلاقة والانتفاضة، نتوجه بالتحية لارواح الشهداء جميعاً ولتضحيات الشعب الفلسطيني والعربي وكافة الاسرى والجرحى ونعاهد ابناء شعبنا وامتنا وشهداء نضال شعبنا وجبهتنا وفي المقدمة الشهيد القائد المؤسس جورج حبش القائد الرمز ابو عمار والياسين والشقاقي وشهيد الانتفاضة وفارسها ابو علي مصطفى والقادة الشهداء وديع حداد وغسان كنفاني وجيفارا غزة وأبو ماهر اليماني وبلال قصير وشادية ابو غزالة ومها نصار وكافة الشهيدات وكل ألشهداء بأن الجبهة بقيادتها وكوادرها ومقاتليها وأعضائها وأنصارها لن تتراجع مهما غلت التضحيات عن الاهداف النبيلة التي انطلقت من اجلها ، وسيبقى خيارها التمسك بالمقاومة واستعادة الوحدة وحماية الثوابت على درب فلسطين الديمقراطية .

عاشت الذكرى... الخلود للشهداء... الحرية للأسرى... والنصر لفلسطين
"خيارنا مقاومة وحدة تحرير"

line


line

الرفيق ابراهيم ابراهيم

الرفيق ابراهيم ابراهيم كلمة لجان فلسطين الديمقراطية وأنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

الدكتورة خلود دعيبس

سعادة السفيرة الفلسطينية وممثلة بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في جمهورية ألمانيا الإتحادية الأخت الدكتورة خلود دعيبس

الاخت خالدية العيسى

كلمة اللجنة التحضيرية لأتحاد المرأة الفلسطينية في المانيا الاخت خالدية العيسى

أمين سر حركة فتح منطقة برلين الأخ يوسف الناطور

أمين سر حركة فتح منطقة برلين الأخ يوسف الناطور

الحاج ابو العبد ترحيني - جمعية الارشاد اللبنانية - برلين

الحاج ابو العبد ترحيني - جمعية الارشاد اللبنانية - برلين

الرفيق ابو حسن خطار - عرافة المهرجان

الرفيق ابو حسن خطار - عرافة المهرجان

الناشطة الفلسطينية في برلين الاخت باسلة الصبيحي

الناشطة الفلسطينية في برلين الاخت باسلة الصبيحي

المطرب الوطني في برلين الرفيق ناصر حمد وفرقته

المطرب الوطني في برلين الرفيق ناصر حمد وفرقته

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

الأخت الدكتورة خلود دعيبس

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ46 في برلين

تغطية خاصة من موقع عبد خطار



Powered by Abedkhattar
Copyright© 2018 Abedkhattar.com - All rights reserved.