موقع عبد خطار عبد خطار - مخيم البداوي


ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

لجان فلسطين الديمقراطية وأنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
تحيي ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين
تحت عنوان / خيارنا : (تشكيل جبهة مقاومة وطنية موحدة حتى تحرير فلسطين)

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

يوم السبت 29 أغسطس - 2015 - برلين

أحيت لجان فلسطين الديمقراطية وأنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى يوم السبت الموافق في 29/اغسطس/2015 في قاعة فرانس ميرنغ بلاتس . مهرجانا خطابيا حاشدا بمشاركة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسئولة دائرة اللاجئين وحق العودة الرفيقة المناضلة ليلى خالد في كلمة مباشرة على الهواء عبر تقنية السكايب وبحضور سعادة سفير دولة فلسطين في اسبانيا الاخ كفاح عودة والأخ عبد الهادي ابو شرخ قنصل دولة فلسطين في المانيا ، وممثلي حركة مقاطعة البضائع الاسرائيلية (بي دي اس ) وممثلي حزب الحزب الماركسي اللينيني والصحافي الالماني مارتن ليوجين والإخوة والأخوات في فصائل العمل الوطني الفلسطيني ، جمعية الارشاد اللبنانية ، ممثلي المنتدى السوري الالماني وحشد غفير من الأصدقاء والفعاليات السياسية والاجتماعية من الجالية الفلسطينية والعربية.

افتتح المهرجان الرفيق أبو حسن خطار باللغة العربية والرفيق طارق مهاوش باللغة الالمانية مرحبين بالحضور الكريم , بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين مع سماع النشيد الوطني الفلسطيني . وقدم الرفيق خطار كلمة البداية قائلا : نحن نتذكر قائدنا ألوطني نقف إجلالاً وإكباراً لروحه ولأرواح كل شهداء شعبنا منهم القادة الشهداء القسام وعبد القادر الحسيني وحكيم الثورة جورج حبش وحداد وجيفارا غزة وأبو عمار وأبو جهاد وعمر القاسم وفؤاد نصار وسمير غوشة والياسين والشقاقي الذين عبّدوا بدمهم درب الحرية الذي ما زال طويلاً وشائكاً، فقافلة الشهداء لم تتوقف وكفاحنا لا يزال مفتوحاً على المزيد من المعارك ضد عدو فاشي يمعن اليوم في تصعيد هجومه السياسي والميداني يسلب الأرض ويقتل ألبشر وينكل بالأسري بل ويحرق الفتية والرضّع أحياء .

قدم في البداية كلمة سفارة فلسطين في المانيا القنصل الاخ عبد الهادي ابو شرخ قائلا : باسم كافة العاملين في سفارة فلسطين في المانيا نتوجة بالتحية لجميع الحضور وأشار في كلمته في هذه المناسبة الاليمة عن مسيرة الشهيد ابوعلي مصطفى وتحية اجلالا و اكبارا لروح شهداء وجرحى وصمود ابناء شعبنا في قطاع غزة والتحية الى كافة شهداء الثورة الفلسطينية الذين قضوا على مذبح الحرية و ألعدالة وأضاف ان الشهيد ابو علي مصطفى كان قائدا متميزا من خلال قيادته في مسيرته الثورية مواصلة مسيرتنا في انهاء الاحتلال و العودة و تقرير المصير و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القتها الرفيقة المناضلة ليلى خالد نقلت في مستهلها تحيات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين باسم امينها العام القائد احمد سعدات ورفاقها الى الرفاق في الاحزاب الالمانية باللغة الانكليزية وتقديم الشكر لحضورهم ومشاركتهم في هذا المهرجان في الذكرى الرابعة عشرة لرحيل القائد الوطني ابو علي مصطفى . وحيت جميع الحضور واستهلت في البداية بنبذة عن مسيرة الشهيد ابو علي مصطفى ومؤكدة نحن على العهد . "عدنا لنقاوم. على الثوابت لا نساوم"

ووصفت الرفيقة ليلى خالد في كلمتها محاولة القيادة الفلسطينية المتنفذة لعقد دورة طارئة للمجلس الوطني الفلسطيني بأنه تخريب للبيت ألفلسطيني واستخفاف بالمؤسسة الفلسطينية والنظام السياسي ألفلسطيني لأن اتخاذ قرار من هذا النوع يجب أن يحظى بتوافق وطني.

وشددت خالد على أن انعقاد المجلس الوطني بطريقة دورية وشرعية هو استحقاق وطني من أجل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ألقاهرة وبناءً على وثيقة الوفاق الوطني التي بادر إليها ألأسرى متسائلة لماذا الآن يعقد في هذه أللحظة رغم تعطيله سنوات طويلة في ظل استمرار الانقسام والحصار على غزة، وتدمير المخيمات في سوريا، والاشتباكات والحالة غير الأمنية في لبنان .

وأكدت بأن انعقاد أي مجلس وطني يجب أن يكون هدفه الرئيسي هو استعادة الوحدة الوطنية بين فصائل العمل الوطني والمجتمعي واستخلاص العبر من السياسات الماضية الخاطئة وإجراء مراجعة سياسية شامله وتحديد الخطوات النضالية ألمستقبلية وإقامة وحدة وطنية بين فصائل العمل الوطني وقوى مجتمعية.

وختمت بالتحية للشهيد ابو علي مصطفى وكافة شهداء فلسطين واحرار العالم وتوجهت بالتحية للشهيد خالد ايوب ( ابو سامر ) على مساهمته في تأسيس ووحدة الجاليات الفلسطينية في المانيا والتحية للشهيد أبو علي مصطفى في ذكراه و المجد لكل لشهداء والحرية للأسرى معاً على طريق الوحدة والمقاومة بكافة أشكالها .

كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح القاها الدكتور مؤانس الابيض

بسم الله الرحمن الرحيم

" من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا "
صدق الله العلي العظيم
الرفاق الأعزاء في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين،
الإخوة والرفاق في لجان فلسطين الديمقراطية،
سعادة سفير دولة فلسطين في إسبانيا الأخ كفاح عودة،
السيد قنصل فلسطين في ألمانيا الأخ عبد الهادي أبو شرخ،
المناضلة البطلة الرفيقة ليلى خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين،
الإخوة والرفاق ممثلي الأحزاب والقوى والفعاليات والجمعيات الفلسطينية والعربية والألمانية في برلين.

الأخوات والإخوة،
الرفيقات والرفاق الأعزاء،
في الذكرى الرابعة عشر لإستشهاد الرفيق أبو علي مصطفى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والذكرى الثانية لرحيل الرفيق العزيز خالد أيوب "أبو سامر"نجدد لقيادة وكوادر وأعضاء وأنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ولكل الشعب العربي الفلسطيني تعازينا الحارة بإسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" منطقة برلين. لقد خسرت الحركة الوطنية الفلسطينية ومعها كل الشعب العربي الفلسطيني بإستشهاد الرفيق أبوعلي مصطفى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمناضل الوطني والقومي الكبير رجلاً من رجالات فلسطين الأوفياء وسياسياً محنكاً قل نظيره وثائراً صلباً أحبه الجميع.

لقد كان رحمه الله إبناً باراً لفلسطين وفياً لشعبها وضع كل إمكاناته وجهده في خدمة الشعب العربي الفلسطيني وقضيته العادلة إبتداءاً من عمله داخل حركة القوميين العرب إلى أن أصبح أميناً عاماً للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروراً بعضويته في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. لم تزده الحروب ولا المؤامرات إلا عزيمة على مواصلة النضال من أجل تحرير فلسطين.

وبقي على هذا النهج والعطاء حتى بعد عودته من الشتات مع بعض كوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى أرض الوطن واضعاً نصب عينيه خدمة فلسطين وشعبها حتى سقط شهيداً على الأرض التي أحب.

لقد ظن العدو الصهيوني أن بإغتياله الجبان لأبي علي مصطفى وتصفيته جسدياً بصواريخ الغدر والحقد قد قضى عليه ونسي أن أبو علي مصطفى ليس مجرد جسد يفنى بل هو مبادئ وقيم وأفكار سوف تبقى في وجدان الشعب العربي الفلسطيني تحثه على المقاومة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

إن إسم الشهيد المعلم أبو علي مصطفى لايمكن أن يمحى من ذاكرة الشعب الفلسطيني ومناضليه كما هو الحال بالنسبة لإسم الشهيد الأديب الكبير غسان كنفاني فإسمه ليس مجرد يافطة مدرسة تنزع من هنا أو هناك بل هو رمز الأدب المقاوم والثقافة الفلسطينية الثورية وهو ليس ملك لفصيل دون سواه بل هو ملك لكل الشعب العربي الفلسطيني وشعوب العالم الحر. فأسماء الشهداء الكبار أعظم من أن تلعب بهم أيادي صبية مغمورين لا يقدسون الشهادة ولا الشهداء الذين سيبقون في سجل الخالدين طول الدهر.

الأخوات والإخوة،
الرفيقات والرفاق الأعزاء،
لقد قدمت الفصائل الوطنية الفلسطينية وعلى مدى عشرات السنين من عمر الثورة الفلسطينية عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى واﻷسرى فداءاً لفلسطين وعلى درب تحريرها. ولم يبخل أي فصيل من هذه الفصائل من تقديم التضحيات ﻷجل تحقيق أهداف الثورة.

هذه اﻷيام تتعرض حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" لحملة عدائية كبيرة تريد النيل منها ومن تاريخيها النضالي الطويل والمشرف ونسوا أن حركة فتح صانعة الثورة الفلسطينية المعاصرة عصية على المؤامرات الدنيئة وعفيفة عن المشاركة في محاولات تصفية القضية الفلسطينية وشطب حق العودة وأذكى من أن تنزلق في أتون حرب داخلية يراد بها تفتيت الحركة العملاقة ولكن وفي الوقت نفسه لن تسمح حركة فتح ﻷي جهة كانت أن تمس إنجازات شعبنا العظيم ولا اﻹعنداء على مخيماتنا الصامدة ولا لمحاولات جر المخيمات الفلسطينية إلى حرب طائفية ومذهبية بغيضة لا رابح فيها سوى الكيان الصهيوني وعملائه.

الرفيقات والرفاق الأعزاء،
ومن على هذا المنبر الكريم وفي هذه المناسبة وفي حضرة الشهادة نقول إن حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مع أخواتها من الفصائل الوطنية الفلسطينية ستبقى الحامي القوي للمشروع الوطني الفلسطيني وسيبقى إخوانكم ورفاقكم أبناء وكوادر حركة فتح كما عهدتموهم من قبل متمسكين بالثوابت الوطنية الفلسطينية مدافعين عن بيتنا الفلسطيني الجامع منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا العربي الفلسطيني.

وسنبقى ملتزمين بمبادئ وقيم ثورتنا والتي ضحى من أجلها شهداؤنا الأبرار وقادتنا الكبار أمثال الشهيد الرمز ياسر عرفات -أبو عمار- وحكيم الثورة الدكتور جورج حبش والرفيق القائد أبوعلي مصطفى الذي نحي ذكرى إستشهاده اليوم، متابعين مسيرتهم النضالية في الدفاع عن شعبنا العربي الفلسطيني البطل وفي مقاومة الإحتلال الصهيوني لأرضنا بكل الوسائل المتاحة والمشروعة والتي أكدت عليها الشرائع السماوية والقوانين الدولية لشعب يرزخ تحت نير الإحتلال.

الرفيقات والرفاق,الأخوات والإخوة،
في الذكرى الرابعة عشر لإستشهاد القائد المعلم أبو علي مصطفى نجدد العهد له ولكل شهدائنا الأبرار أن نبقى على العهد نواصل مسيرة النضال التي قدموا أرواحهم رخيصة من أجل الوصول إلى أهدافها متغلبين على الصعاب التي تقف في طريقنا ومحافظين على الوحدة الوطنية للوقوف في وجه أعداءنا حتى تحرير فلسطين الحبيبة وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم وفق القرار الدولي 194 وإقامة الدولة الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
المجد كل المجد للشهيد القائد الرفيق أبوعلي مصطفى
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
الحرية لأسرانا البواسل
الشفاء العاجل لجرحانا الأبطال
عاشت منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا العربي الفلسطيني
عاشت فلسطين حرة عربية
وإنها لثورة حتى النصر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمات المتحدثين :
كلمة سفارة فلسطين. القاها القنصل الاخ عبد الهادي ابو شرخ.
كلمة جمعية الارشاد اللبنانية القاها الاخ ابو العبد ترحيني .
كلمة رئيسة المنتدى السوري الالماني . القتها السيدة ريم اسماعيل .
كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح القاها الدكتور مؤانس الابيض .
كلمة حركة مقاطعة إسرائيل BDS كلمة الرفيقة دوريس .
كلمة الحزب الماركسي اللينيني في ألمانيا (MLPD)
كلمة الصحافي الالماني مارتن لوجين .
قصيدة شعرية للأخت باسلة الصبيحي .
فقرة فنية للعازف الوطني ابو بلال الفيومي على الة الناي .
فقرة فنية مسرحية للفنان ماهر ديريدي .
فليم قصير عن حياة القائد الوطني ابو علي مصطفى .
برقية من اللجنة التحضيرية للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في ألمانيا ( اضغط هنا )
برقية من البيت الفلسطيني في المانيا ( اضغط هنا )
برقية من اتحاد المهندسين الفلسطينيين في المانيا ( اضغط هنا )

line


line

ليلى خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية

سفارة فلسطين / القنصل الاخ عبد الهادي ابو شرخ

سفارة فلسطين / القنصل الاخ عبد الهادي ابو شرخ

رئيسة المنتدى السوري الالماني السيدة ريم اسماعيل

رئيسة المنتدى السوري الالماني السيدة ريم اسماعيل

حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح - الدكتور مؤانس الابيض

حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح - الدكتور مؤانس الابيض

جمعية الارشاد اللبنانية - الاخ ابو العبد ترحيني

جمعية الارشاد اللبنانية - الاخ ابو العبد ترحيني

الصحافي الالماني مارتن لوجين

الصحافي الالماني مارتن لوجين

حركة مقاطعة إسرائيل BDS - الرفيقة دوريس

حركة مقاطعة إسرائيل BDS - الرفيقة دوريس

 الحزب الماركسي اللينيني في ألمانيا - MLPD -

الحزب الماركسي اللينيني في ألمانيا - MLPD -

عرافة الاحتفال ابو حسن خطار وطارق مهاوش

عرافة الاحتفال ابو حسن خطار وطارق مهاوش

الفنان الوطني ابو بلال الفيومي

الفنان الوطني ابو بلال الفيومي

 الفنان  والمخرج المسرحي ماهر ديريدي

الفنان والمخرج المسرحي ماهر ديريدي

قصيدة شعرية للأخت باسلة الصبيحي

قصيدة شعرية للأخت باسلة الصبيحي

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

ذكرى استشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى الرابعة عشرة في برلين

عبد خطار ابو امين

مع تحيات عبد خطار



Powered by Abedkhattar
Copyright© 2014 Abedkhattar.com - All rights reserved.