شؤون فلسطينية

أبو مرزوق || معبر رفح لن يتغير وأجهزة الأمن في غزة ستكون جسر الأمان لكل فلسطين

ذكرت وكالة سما الاخبارية، 14/12/2012 من غزة، أن الدكتور موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس غادر قطاع غزة عبر معبر رفح بعد زيارة استمرت اسبوعا. وقال أبو مرزوق إن معبر رفح هو أكثر موضوع تم الحديث عنه في كل ملفات الحوار واقترحوا علينا تارة أن يشرف عليه حرس الرئاسة أو الأوروبيين لضبط التهريب والممنوعين وتارة المصالحة”. مؤكدا أن معبر رفح لن ينقل جغرافياً وسيبقى إطاراً للعاملين فيه حالياً ولن يحدث به كثير من التغيرات عن الوضع الحالي، مستدركاً “فمن يريد مشاركتنا فليأتي بدون شروط وغير ذلك نحن صابرون”.

جاء ذلك خلال حفل نظمته وزارة الداخلية بحكومة غزة عصر الجمعة لوداع أبو مرزوق والوفد المرافق له بعد انتهائهم من زيارة قطاع غزة خلال الفترة الماضية في صالة المغادرة بمعبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وقال” إن وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة هي جسر الأمن والأمان لسكان قطاع غزة ومستقبلاً لكل فلسطين”.

وأضافت القدس العربي، لندن، 15/12/2012 من غزة نقلاً عن وكالة ا ف ب، حول عقد لقاء لقادة الفصائل بحضور الرئيس محمود عباس ابو مازن في القاهرة قال ابو مرزوق ‘يعتمد هذا اللقاء على رغبة ابو مازن (الرئيس عباس) اولا بالدعوة للاطار القيادي للمنظمة للاجتماع والبدء بخطوات جدية نحو اعادة بناء المنظمة وانتخاب المجلس الوطني’.

مقالات ذات صلة