اخبار الوطن العربي

توفيق الطيراوي يرفع دعوى على أحمد جبريل أمام القضاء الفلسطيني

توفيق الطيراوي يرفع دعوى على أحمد جبريل أمام القضاء الفلسطيني

رام الله- منتصر حمدان: اعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، امس، رفعه دعوى امام القضاء الفلسطيني على احمد جبريل على «جرائمه بحق شعبنا»، مطالبا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمجلس الوطني الفلسطيني بمحاسبة مرتكبي مجزرة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسوريا الأمر الذي تسبب بتشريد أهله وساكنيه في البرد ليصبحوا بين السماء والطارق دون مأوى ولا غذاء.

وأشار الطيراوي الى قرارات القيادة الفلسطينية التي شددت على عدم زج الشعب الفلسطيني في هذه الأزمة كونها شأنا سوريا داخليا، وهو ما التزم به أبناء شعبنا في كل مخيمات اللاجئين في سوريا.

واعتبر الطيراوي ما قام به أحمد جبريل أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة وبعض عناصره بإقحام شعبنا ومخيماتنا في هذه الأزمة عملا مشبوها، وطالب بمحاسبة أحمد جبريل ومجموعته وطردهم من كل الأطر القيادية بما فيها المجلس الوطني الفلسطيني.

وحمل الطيراوي القيادة السورية مسؤولية المجزرة التي ارتكبت بحق اللاجئين الذين هم ضيوف الدولة السورية وتقع مسؤولية حمايتهم عليها، داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إغاثة أهالي المخيم المشردين فورا والعمل الفعلي على تمكينهم من العودة إلى الأرض الفلسطينية وتجنيبهم ويلات الصراعات في الدول المضيفة في هذا الظرف الحساس والمشتبك.

الحياة الجديدة، رام الله، 20/12/2012

مقالات ذات صلة