اخبار الوطن العربي

مشعل يبحث مع العربي والإبراهيمي أوضاع الفلسطينيين في سوريا

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل خلال الأيام القليلة الماضية، اتصالات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، والأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، لوقف ما يتعرض لها اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقالت حركة “حماس” في بيان صحفي، إن مشعل حث الإبراهيمي والعربي على بذل أقصى الجهود والتحرك العاجل من أجل وقف ما يتعرض له مخيم اليرموك من استهداف، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة لأبناء المخيم الذين يعيشون في ظروف قاسية.

كما قام مشعل بالعديد من الاتصالات مع بعض الأطراف ذات الصلة من أجل تجنيب مخيم اليرموك والمخيمات الفلسطينية الصراع الدائر في سوريا.

وجدد مشعل تأكيده حرص حركة “حماس” على وقف نزيف دماء الشعب السوري والفلسطيني.

وكان مشعل أجرى صباحاً اتصالات هاتفية مع رئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا، هو الأول من نوعه، وعبر عن تقدير حركته وفصائل المقاومة الفلسطينية للمجلس الوطني ولقوى الثورة السورية على موقفهم المتضامن مع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في دمشق التي تتعرض للهجوم والقصف بالطائرات.

وأكد مشعل تقدير الجانب الفلسطيني لتضامن الشعب السوري مع أشقائه في المخيمات، وحرص كافة القوى السياسية والميدانية على عدم منح أي ذريعة لارتكاب مجازر فيها بعد أن تم حشد قوات عسكرية على حدود مخيمي اليرموك وفلسطين، وفق المركز الفلسطيني للإعلام.

فلسطين أون لاين، 20/12/2012

مقالات ذات صلة