اخبار الوطن العربي

“الأوقاف” في غزة تشرع بجمع تبرعات لصالح النازحين الفلسطينيين من سوريا

“الأوقاف” في غزة تشرع بجمع تبرعات لصالح النازحين الفلسطينيين من سوريا

غزة: شرعت وزارة الأوقاف والشؤون الدنية في قطاع غزة بحملة تبرعات لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من المخيمات في سورية إلى لبنان، الذين يعانون ظروفًا معيشية واجتماعية صعبة للغاية.

وقال الدكتور إسماعيل رضوان، وزير الأوقاف والشؤون الدينية لوكالة “قدس برس”: “إننا، ومن منطلق مسؤوليتنا الدينية والوطنية والاجتماعية، ارتأينا أن نقوم بهذه الحملة لجمع التبرعات لإخواننا اللاجئين في سورية بعد ما تعرضوا له من عدوان، وتهجير”.

وأضاف إن “الحملة انطلقت عقب صلاة الجمعة أمس في كافة مساجد محافظات قطاع غزة، وستستمر حتى مساء يوم الأحد (23-12) من خلال أئمة المساجد ومديريات الأوقاف المنتشرة في محافظات القطاع بالتعاون مع أسر المساجد”.

ودعا رضوان، المواطنين في قطاع غزة وأبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وأبناء الأمة “إلى المساهمة والمشاركة في تلك الحملة كل حسب قدرته واستطاعته لمساندة اللاجئين في سورية”، متوقعًا جمع مبلغ جيد من المال وذلك على الرغم من الحصار الذي يعيشه أهالي قطاع غزة.

وحول آلية إيصال الأموال للاجئين الفلسطينيين قال رضوان: “إنه من المتوقع أن يتوجه وفد من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والحكومة الفلسطينية في غزة إلى لبنان لتفقد أوضاع اللاجئين، ولتسليم هذا المبلغ الذي سيتم جمعه للجهات المشرفة على اللاجئين هناك”.

المركز الفلسطيني للإعلام، 22/12/2012

مقالات ذات صلة