اخبار الوطن العربي

هنية: غزة ستقدم مبلغاً مالياً للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان

هنية: غزة ستقدم مبلغاً مالياً للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان

غزة – (أ ش أ): قال إسماعيل هنية، رئيس حكومة غزة، الأحد، إن حكومته ستقدم مبلغا ماليا “لم يحدده” للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان، مؤكدا أنها ستتحمل كافة مسئولياتها تجاههم.

ودعا هنية في كلمة وجهها إلى حفل انطلاقة حركة (حماس) الـ25 في العاصمة اللبنانية ببيروت، ووزعتها حكومة غزة، إلى تجنيب اللاجئين الفلسطينيين من دائرة الاستهداف وحمايتهم من الأحداث التي تدور في سوريا.

وخاطب اللاجئين قائلا “هنا على أرض غزة نعيش المعاناة والحصار ومعاناة تهويد القدس والاعتقالات، ولكن لا يمكن لذلك أن يلهينا عن احتضان قضية أبناء شعبنا في مخيمات لبنان”.

ووجه هنية رسالة للحكومة اللبنانية بقوله إن “تحسين ظروف حياة اللاجئين الفلسطينيين لا يعنى التوطين أو القبول عوضا عن فلسطين، بل هي الواجب في توفر حياة كريمة لهم بما أنهم ضيوف”، داعيا إياها إلى إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

وأكد التزامه الكامل بعدم التفريط في أي شبر من تراب فلسطين وبالثوابت وخاصة حق العودة، والالتزام بخيار المقاومة والتحرير وتحقيق المصالحة واستعادة الوحدة على أسس صحيحة وسليمة. وبين هنية أن الاحتلال أراد من خلال عدوانه الأخير كسر إرادة الشعب والإطاحة بالحكومة وإزهاق المقاومة وتمرير مشاريع التصفية وفى مقدمتها حق العودة، لكن غزة وقفت صامدة وكتب الله لنا التأييد والنصر”.

وقال إننا بدأنا نشهد بداية الانهيار لمشروع الاحتلال الإسرائيلي وبداية الصعود لقضيتنا وأمتنا التي تصنع ربيعها العربي وثورتها. وجدد التأكيد على أن حق العودة حق مقدس ولا تنازل فيه أو تفريط أو القبول بالتعويض، أو بحل عادل متفق عليه على حساب الحقوق والثوابت، ولفت إلى أن هذا الحضور في المهرجان يؤكد أن فلسطين قضية العرب والمسلمين، وأن الأمة تحتضن خيار المقاومة وتمدها بالمال والسلاح والدعم لإنجاز المشروع الوطني حتى إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب.

اليوم السابع، مصر، 23/12/2012

مقالات ذات صلة