اخبار الوطن العربي

جبهة التحرير الفلسطينية تدين بشدة اغتيال المواطنة لبنى حنش

جبهة التحرير الفلسطينية تدين بشدة اغتيال المواطنة لبنى حنش

أدانت جبهة التحرير الفلسطينية الاعتداءات المتكررة والمستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس وقطاع غزة.

ونعت جبهة التحرير الفلسطينية الشهيدين المواطنة لبنى حنش في مخيم العروب ، والفتى صالح العمارين من مخيم العزه الذي استشهدوا برصاص الاحتلال بدم بارد ، مؤكدة ان جريمة الاحتلال سبقتها جرائم أخرى لقواتها التي تستفرد بأبناء شعبنا في الضفة اعتقالاً، وملاحقة، ومداهمة، وتخريب.

واعتبرت جبهة التحرير ان اغتيال الشهيدة حنش والفتى العمارين هي جريمة حرب تكشف عورة الاحتلال وجرائمه في المحافل الدولية القانونية منها والسياسية.

ولفتت الجبهة إلى أن الاحتلال ينتقم من الضفة الفلسطينية بعد فشله في تحقيق أهدافه العدوانية في غزة، وبعد الانجاز الدبلوماسي والسياسي الفلسطيني المتمثل في الاعتراف العالمي بدولة فلسطينية بصفة مراقب في الأمم المتحدة، داعية كل القوى السياسية والمجتمعية للتكاتف معاً في مواجهة هذه الاعتداءات والتصدي لها بكل الوسائل المشروعة.

وطالبت الجبهة القيادة الفلسطينية بالبدء في التحرك الدولي لدى المؤسسات الحقوقية العالمية لادانة الاحتلال ومحاكمته على جرائم الحرب التي يرتكبها بحق شعبنا وأرضه.

واكدت الجبهة ان الرد الواقعي والعملي على مواجهة ارهاب حكومة الاستيطان يتطلب تطبيق آليات اتفاق المصالحة فوراً وتعزيز الوحدة الوطنية، باعتبارها الطريق الوحيد لملمة الجهد الفلسطيني في مواجهة الاحتلال ومخططاته التدميرية والتوسعية.

وتقدمت الجبهة باسم امينها العام الدكتور واصل ابو يوسف وقيادتها باحر التعازي والمواساة لأسرة شهيدة الوطن لبنى حنش، ولأسرة الشهيد الفتى صالح العمارين ، مؤكدة على مواصلة طريق النضال حتى تحرير الارض والانسان .

في 24 / 1 / 2013

مقالات ذات صلة