اخبار الوطن العربي

“القدس العربي”: المرزوقي يؤجل زيارته لغزة إلى ما بعد المصالحة بناء على طلب عباس

“القدس العربي”: المرزوقي يؤجل زيارته لغزة إلى ما بعد المصالحة بناء على طلب عباس

رام الله – وليد عوض: أكدت مصادر فلسطينية رسمية لجريدة القدس العربي يوم الأحد أن الرئيس التونسي، منصف المرزوقي، استجاب لطلب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بعدم زيارة غزة في ظل الانقسام وسيطرة حماس على القطاع بقوة السلاح. وأوضحت المصادر بأن المرزوقي، الذي التقى بعباس على هامش القمة العشرين العادية للإتحاد الأفريقي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، التي بدأت أعمالها الأحد، استجاب لطلب الرئيس الفلسطيني ورغبة القيادة الفلسطينية بعدم إتمام تلك الزيارة في ظل الانقسام الداخلي.

وطالبت القيادة الفلسطينية المرزوقي في تصريح نشرته القدس العربي في عدد السبت بعدم زيارة قطاع غزة في ظل حالة الانقسام الراهنة، متمنية عليه إرجاء زيارته للقطاع إلى ما بعد تحقيق المصالحة الوطنية للشعب الفلسطيني.

وأشارت المصادر للقدس العربي بأنه في ظل الرفض الفلسطيني الرسمي لزيارة المرزوقي لقطاع غزة في ظل الانقسام استجاب الأخير وقرر تأجيل تلك الزيارة التي كانت مرتقبة الشهر المقبل.

وصدر عن رئاسة الجهورية في تونس الأحد بياناً أكد أن المرزوقي سيؤجل زيارته إلى نهاية شهر آذار/ مارس القادم لحين تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وكان المرزوقي شدد خلال لقائه عباس في أديس أبابا على أهمية إتمام المصالحة الفلسطينية في أقرب وقت ممكن وإنهاء الانقسام الداخلي.

القدس العربي، لندن، 28/1/2013

مقالات ذات صلة