شؤون فلسطينية

هنية يوقع اتفاقا لطباعة مصحف فلسطين بأيد ماليزية

وقعّت الحكومة الفلسطينية في غزة اتفاقا مع مؤسسة “ريستو” الماليزية للقرآن الكريم لطباعة مصحف فلسطين. وقال رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية خلال استقباله وفدًا ماليزيًا من منظمة الثقافة الماليزية ومؤسسة “ريستو” لعلوم القرآن الكريم بمنزله غرب غزة إنّنا “قبلنا بمشروع مؤسسة ريستو لطباعة مصحف فلسطين، وهو شرف متبادل بأن يتم طباعة مصحف فلسطين بماليزيا”.

وشرح مدير مؤسسة “رستو” آلية تصميم وطباعة المصاحف بالمؤسسة التي تقوم على طباعة مصاحف لمختلف دول العالم، بما يتناسب مع الثقافات والألوان واللغات، موضحا أن بعض المصاحف تحتاج لعمل متواصل لخمس سنوات.

وتم توقيع عقد تصميم وطباعة مصحف فلسطين بعد أن اطلع هنية على ما حمله الوفد من عمل لمؤسسة “رستو” للقرآن الكريم، حيث سيتم العمل على مصحف فلسطين لعامين من كتابة يدوية وتصميم متعلق بفلسطين والقدس حتى يرى النور.

واعتبر هنية أن ما تقدمه ماليزيا من خلال مؤسسة رستو للقرآن الكريم، يدلل على أنّ الإسلام دين جمال وتطور وحضارة وإبداع، “لا كما يحاول البعض أن يصور الإسلام”، مشددًا على ضرورة استمرار المؤسسة بتقديم هذا الدور العظيم.

وقال هنية إنّ حكومته تتطلع لتعميق العلاقات مع ماليزيا وتوثيق الروابط الإسلامية الجامعة معها لوقفتها الجادة في نصرة غزة.

وأوضح أنّ “من العلامات الفارقة في سنوات الحصار، كثرة الوفود الماليزية لغزة، وهي دليل على اهتمام ماليزيا بقضية فلسطين ورفع الحصار عن غزة”. ولفت هنية إلى أنّ تلك الزيارات الماليزية المستمرة، توجت بزيارة رئيس الوزراء الماليزي قبل أيام، “وتميزت بأنها الزيارة الأولى لرئيس وزراء غير عربي لغزة، وما مثلته من خطوة سياسية جريئة في كسر الحصار السياسي عن غزة”.

وأشار إلى أنّ زيارة رئيس الوزراء الماليزي، تميزت بأنها جاءت في يوم إجراء الانتخابات الإسرائيلية واقتحام رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لساحة البراق، “وكأنها جاءت تحمل رسائل منها الوقوف مع فلسطين وشعبها، وأنّ زيارة نتنياهو باطلة ولا تغير الحقائق التاريخية لفلسطين”.

وأكدّ أنّ ما جرى من افتتاح لبعض المشاريع الماليزية بغزة، تأكيد على موقف ماليزيا الثابت في دعم وإسناد شعبنا وتعزيز صموده على أرضه.

وثمّن هنية احتضان ماليزيا للفلسطينيين الموجودين فيها والتسهيلات المقدمة للطلاب الذين يدرسون فيها.

وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، 28/1/2013

مقالات ذات صلة