اخبار الوطن العربي

الانتخابات || 11 فبراير بدء تحديث سجل الناخبين

لجنة الانتخابات المركزية تحدد يوم الحادي عشر من فبراير المقبل موعداً لبدء تحديث سجل الناخبين في قطاع غزة، بعد تعليمات رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية لوزارتي الداخلية والتعليم بتسهيل عمل اللجنة في القطاع.

حددت لجنة الانتخابات المركزية الحادي عشر من شهر فبراير المقبل موعداً لبدء تحديث سجل الناخبين في قطاع غزة.

وأعلن الدكتور حنا ناصر، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، في تصريح صحفي مساء الأربعاء 2013/01/30 أن اللجنة ستبدأ تنفيذ مهمتها بتحديث سجل الناخبين في قطاع غزة في الحادي عشر من شهر فبراير المقبل.

وبين أن لجنة الانتخابات ستحاول في فترة الـ3 أسابيع المقبلة، تجهيز جميع مكاتبها وحملات التوعية؛ لمباشرة عملها في تحديث السجل الانتخابي.

وكان ناصر التقى رئيس الحكومة الفلسطينة إسماعيل هنية ظهر الأربعاء للتباحث حول جميع الجوانب التي من شأنها تسهيل عملية تسجيل الناخبين في قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأصدر هنية تعليمات لوزارتي الداخلية والتعليم بالعمل على تسهيل مهام لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة.

واتفقت حركتا “حماس” و”فتح” في 17 يناير الجاري في القاهرة على صيغة توافقية حول الملفات التي تضمنها اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وتضمن الاتفاق: “استئناف لجنة الانتخابات المركزية عملها في الإعداد لانتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة في كل من الضفة وغزة والخارج في موعد أقصاه 30 يناير/كانون الثاني الجاري، على أن تستأنف أيضا لجنة الحريات العامة عملها، إلى جانب البدء في مشاورات تشكيل حكومة التوافق في الموعد ذاته”.

المصدر: فلسطين الآن

الأربعاء, 30 يناير, 2013, 20:21 بتوقيت القدس

حسن عمر

مقالات ذات صلة