اخبار الوطن العربي

الرشق ينفي ما أورده موقع الـ بي بي سي من أن مشعل قال أن الرئيس السوري يدعم حماس

الرشق ينفي ما أورده موقع الـ بي بي سي من أن مشعل قال أن الرئيس السوري يدعم حماس

07/02/2013

نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عزَّت الرَّشق ما أورده الموقع الإلكتروني لمحطة تلفزيون ال ( بي بي سي) العالمية وتناقلته عنه بعض المواقع ووسائل الإعلام من أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قال في مقابلته مع برنامج (

Hard talk ):” أن الرئيس السوري ما زال يدعم حماس”.

وأكَّد الرشق في تصريح صحفي الخميس (7/2) أن العبارة المذكورة أعلاه لم ترد على لسان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مطلقاً.

وقال الرشق:” ورغم أن الموقع قد أزال العبارة لاحقا ووضع العبارة الصحيحة، وذلك بعد اتصالات أجريناها مع المسؤولين في ال بي بي سي.. إلاّ أننا نطالب القناة بتقديم إيضاحات عن سبب هذا الخطأ”.

ودعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس وسائل الإعلام والوكالات التي تناقلت تلك العبارة غير الصحيحة، التوقف عن ذلك وتصحيح الخبر.

وفي سياق منفصل، قال الرشق:” إنَّ الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية سيعقد اجتماعه مساء الجمعة ٨ فبراير بحضور الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأخ خالد مشعل”.

وأوضح الرشق في تصريح صحفي نشره على صفحة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” الخميس (7/2) أنه من المقرر أن يناقش الاجتماع ويعتمد نظام انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، إضافة لتشكيل لجنة عليا للإشراف على انتخابات المجلس الوطني.

وحول موعد اجتماع تشكيل الحكومة المقبلة، أشار القيادي في حماس إلى أن موعد الاجتماع بين حركتي حماس وفتح للتوافق على تشكيل الحكومة الفلسطينية سيكون يوم الأحد المقبل ١٠ فبراير.

مقالات ذات صلة