اخبار الوطن العربي

نتنياهو: الدولة الفلسطينية يجب أن تكون منزوعة السلاح.. وعلى الفلسطينيين الاعتراف بـ”يهودية الدولة”

نتنياهو: الدولة الفلسطينية يجب أن تكون منزوعة السلاح.. وعلى الفلسطينيين الاعتراف بـ”يهودية الدولة”

ذكرت المستقبل، بيروت، 19/2/2013، من رام الله، أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد امس، “ان الدولة الفلسطينية يجب أن تكون منزوعة السلاح تماما، وإلا سنحصل على نموذج لبنان وغزة، وأن على الفلسطينيين الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية”.

نتنياهو وفي كلمة أمام مؤتمر أمناء الوكالة اليهودية المنعقد في فندق “متسودات ديفيد” في القدس، قال إن ذلك “لا يعني ان اسرائيل تضع شروطاً مسبقة للمفاوضات، بل انها جاهزة للعودة (الى ما اسماه) “بزنس” المفاوضات، وانه سيطلب من الرئيس الاميركي باراك اوباما اعادة الفلسطينيين الى طاولة المفاوضات “لانه لا يجوز إضاعة أربع سنوات أخرى في البحث عن كيفية العودة للمفاوضات”.

وتطرق نتنياهو في خطابه إلى الشأن الايراني، مؤكدا أنه سيكون على رأس سلم البحث في الاجتماع الذي سيعقده مع الرئيس اوباما، وقال إن “التهديد الايراني يعتبر الأهم في سلم الاهتمامات الاسرائيلية”.

وأضاف “لقد اتفقت مع اوباما على بحث الموضوع النووي الايراني، وكذلك الشأن السوري بالاضافة الى عملية السلام في المنطقة، وسوف ابحث مع الرئيس الاميركي فرض مزيد من العقوبات الاقتصادية على ايران، وفي الوقت نفسه، التهديد باستخدام القوة لمنع امتلاك ايران للسلاح النووي”.

وأضاف موقع عرب 48، 18/02/2013، أن نتنياهو اعتبر، اليوم الاثنين ، التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية مؤخرا دليلا على ضرورة تصعيد الضغوط العالمية على ايران لمنعها من امتلاك اسلحة نووية.

وقال “هل منعت العقوبات..العقوبات المشددة.. كوريا الشمالية؟ لا. وحقيقة انهم قاموا بتفجير نووي تردد اصداؤه في كل مكان في الشرق الاوسط وخاصة في ايران.”

مقالات ذات صلة