اخبار الوطن العربي

عزام الأحمد ل “البيان”: مرسوم إعلان تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية نهاية أذار/مارس المقبل

عزام الأحمد ل “البيان”: مرسوم إعلان تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية نهاية أذار/مارس المقبل

القاهرة- أحمد إسماعيل: كشف عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» مسؤول ملفها للمصالحة الفلسطينية عزام الأحمد، في حوار خاص مع «البيان»، أن الرئيس محمود عباس سيصدر مرسوماً في نهاية مارس المقبل لتحديد موعد الانتخابات وإعلان تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية.

وقال الأحمد، خلال حواره مع «البيان» على هامش مشاركته أمس في أعمال البرلمان العربي في القاهرة بصفته عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني، إن «لجنة الانتخابات المركزية كان يفترض أن تنتهي من عملها الاثنين، لكنها ستمدد عملها بسبب الإقبال الشديد للتسجيل خاصة في غزة، لأنه منذ سبع سنوات لم يتم تحديث سجلات الناخبين».

وأضاف: إن «لجنة الانتخابات بعد انتهائها من تسجيل الناخبين فهي بحاجة من 4 إلى 6 أسابيع لتحديث السجلات، وخلال تلك الفترة أيضًا ستبدأ مشاورات تشكيل الحكومة».

وقال المسؤول الفلسطيني «من المرجح أن يصدر الرئيس محمود عباس في نهاية مارس المقبل مرسوما رئاسيا لتحديد موعد الانتخابات وإعلان تشكيل الحكومة».

وردًا على سؤال بشأن اتهامات وجهت إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنه يعطل المصالحة حتى لقاء الرئيس الأميركي باراك أوباما، قال الأحمد« المصالحة شأن فلسطيني ولا نقبل لأميركا أو لأحد التدخل بها، ونحن أحد مشاكلنا دائما التصدي للذين يتدخلون من إيران حتى الولايات المتحدة».

وتابع قائلا: «في الواقع أميركا تتدخل في المصالحة مثل مصر وإيران وسوريا والأردن وكل العالم يتدخل فينا، لكن نحن نعرف مصلحتنا».

وأضاف: «لما بدأت اجتماعات منظمة التحرير الفلسطينية لم يكن هناك اعلان عن زيارة أوباما للمنطقة»، متسائلا: «لمَ لا؟! وأوباما هو الذي يتحكم في كل شيء بالمنطقة أما إذا قرر العرب والمسلمون شن الحرب على أميركا حينها سنكون في المقدمة».

البيان، دبي، 19/2/2013

مقالات ذات صلة