شؤون فلسطينية

احتفال تراثي لـالوحدة الطلابية في جامعة الأقصى بغزة في ذكرى انطلاقة الديمقراطية الـ44

أحيت كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأقصى، حفلاً تراثياً، يوم الأربعاء، في قاعة المؤتمرات بالجامعة، على شرف الذكرى الـ44 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بحضور ممثلي الأطر الطلابية في الجامعة وحشد طلابي واسع، وبمشاركة مسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي بقطاع غزة أحمد أبو حليمة.

افتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم الوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح شهداء الوطن والشعب.

بدوره هنأ وليد طافش مسئول لجنة الانشطة الطلابية في جامعة الأقصى، في كلمة ادارة جامعة الاقصى، الجبهة الديمقراطية وإطارها الطلابي كتلة الوحدة الطلابية بالانطلاقة المجيدة الـ44، مثمناً دورهم الريادي في خدمة قضايا الطلبة ومطالبهم.

ولفت طافش في كلمته، إلى دور الجبهة الديمقراطية على مدار 44 عاماً في النضال والتضحية. منوها أن انطلاقة الجبهة تأتي في ظل تواصل الانقسام والحصار على شعبنا الفلسطيني. داعياً إلى جهد فصائلي أكبر لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

من ناحيته، قال حمزة حماد مسئول كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأقصى، اليوم يحتفل أبناء شعبنا الفلسطيني بذكرى انطلاقة مجيدة وعظيمة في تاريخ الشعب والثورة والقضية الفلسطينية.

وأكد حماد على ضرورة تفعيل الاتحاد العام لطلبة فلسطين وإجراء انتخابات مجالس الطلبة بالجامعات وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

ووجه التحية إلى الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وفي مقدمتهم الأسير الجنرال سامر العيساوي ابن الجبهة الديمقراطية ورفاقه الأسرى، داعياً إلى تكاثف اللحمة والوحدة الوطنية خلف قضية الأسرى والانخراط بفعاليات التضامن الشعبي مع قضيتهم العادلة.

ومن جهته، ألقى جهاد الشريف كلمة، باسم الأطر الطلابية في جامعة الأقصى، بارك فيها انطلاقة الجبهة الديمقراطية وهنأ كتلة الوحدة الطلابية والجبهة الديمقراطية، داعياً إلى عمل مشترك ووحدوي بما يخدم قضايا الطلبة ويدافع عن مصالحهم.

فيما ألقت الطالبة هديل ابو فطيمة، شعر خاص عن الجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها الـ44 ممجدة تاريخها النضالي والبطولي ومقاومتها للاحتلال الاسرائيلي منذ انطلاقتها وحتى تاريخنا هذا.

وتخلل فقرات الحفل التراثي عروض للدبكة الشعبية لفرقة العنقاء للفنون الشعبية التابعة لاتحاد الشباب الديمقراطي، واغنية للمنشدة مريم معروف عن الأسير سامر العيساوي، واللاتي الهبت مشاعر المشاركين وسط تصفيق عال.

ويشار إلى أن فعاليات الحفل التراثي استهلها عريفا الحفل فؤاد بنات واماني العوضي بكلمات ترحيبية بالمشاركين، ناقلين خلالها تحيات الامين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة وقيادة الجبهة الديمقراطية. وأكدا على تلازم الثقافة مع السياسة وأهميتها في المجتمع الفلسطيني وخاصة لدى الشباب مما يتطلب جهود حثيثة من المؤسسات الشبابية الحكومية والأهلية الفلسطيني.

ودعت كتلة الوحدة الطلابية الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية، جموع الطلبة إلى المشاركة في المسيرة الجماهيرية، التي ستنظمها الجبهة الديمقراطية يوم السبت (2/3/2013) الساعة 11 صباحا من امام منتزه بلدية غزة وصولاً إلى ميدان الجندي المجهول بغزة.

غزة: 28/2/2013

احتفال تراثي لـالوحدة الطلابية في جامعة الأقصى بغزة  في ذكرى انطلاقة الديمقراطية الـ44

احتفال تراثي لـالوحدة الطلابية في جامعة الأقصى بغزة  في ذكرى انطلاقة الديمقراطية الـ44

احتفال تراثي لـالوحدة الطلابية في جامعة الأقصى بغزة  في ذكرى انطلاقة الديمقراطية الـ44

مقالات ذات صلة