اخبار الوطن العربي

هنية يدعو لحماية القدس من مُخططات الاحتلال

هنية يدعو لحماية القدس من مُخططات الاحتلال

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية دولة ماليزيا إلى بذل مزيد من الجهود مع الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي؛ لحماية المدينة المقدسة والمسجد الأقصى من مخططات الاحتلال، وتوفير الدعم للفلسطينيين؛ كي يصمدوا على الأرض المقدسة، ويحافظوا على تراث وهوية فلسطين. وأكد هنية في رسالة سلمها وفد حكومي لرئيس وزراء ماليزيا، اليوم الاثنين، تمسك الفلسطينيين بحقوقهم الثابتة والمشروعة، مضيفاً: “سنواصل طريقنا مهما كلف الثمن لعودة أرض فلسطين إلى أهلها”.

وكان وفد من الحكومة ضم كلًّا من: عبد السلام صيام الأمين العام لمجلس الوزراء، ود.غازي حمد وكيل وزارة الخارجية؛ قد سلَّم رئيس وزراء ماليزيا داتو محمد نجيب رسالة من هنية.

وأضاف: “إن ماليزيا بما لها من ثقل سياسي وإنساني تقوم بدور مهم ومشهود في خدمة قضايا الإسلام والمسلمين، ولها باع طويل في تعزيز أسس الحضارة والرقي الإنساني في مختلف المجالات”. وتابع: “نتطلع إلى أن تعزيز دوركم ومساهماتكم في مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وعدوانه؛ حتى ينال حريته وحقوقه المشروعة، ويبني دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

ونبَّه إلى المخاطر التي تعرض لها مدينة القدس والمسجد الأقصى، ومنها تهجير المواطنين الفلسطينيين، وهدم منازلهم، وسحب بطاقات هوياتهم، وتغيير المعالم الإسلامية للمدينة المقدسة، وفرض وقائع احتلالية. وأكد هنية أن الهدف من ذلك “تحريف وقائع التاريخ التي تثبت بأن هذه المدينة هي أرض إسلامية محضة”، مشيراً إلى ما يعرض له المسجد الأقصى المبارك من مخاطر الهدم والتقويض، وانتهاكات الجنود والمستوطنين.

فلسطين أون لاين، 4/3/2013

مقالات ذات صلة