اخبار الوطن العربي

حركة فتح تثمن دور المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وتدعو لإسناد الأسرى

حركة فتح تثمن دور المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وتدعو لإسناد الأسرى

وجهت حركة فتح تحياتها لأمهات الأسرى اللواتي عدن لأرض الوطن من جولة دولية وإنسانية في أروقة مقر الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجلس الدولي لحقوق الإنسان وبمبادرة وتنظيم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بغزة .

وثمنت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة دور المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في تنظيم جولات عربية ودولية تدعو لنصرة الأسرى وإسناد الحقوق الفلسطينية من خلال إشراك أهالي الأسرى والأسرى المحررين والمختصين في شؤون وقضايا الأسرى .

وضم الوفد الفلسطيني الذي غادر قطاع غزة في 18 فبراير 2013 كلا من الأسير المحرر جبر وشاح نائب رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان والباحث المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة والحاجة نجاة الفالوجي ” الأغا ” والدة الأسيرين ضياء ومحمد الأغا ومسؤولة لجنة أهالي أسرى حركة فتح والحاجة غالية بارود والدة الأسير إبراهيم مصطفى بارود وأنور مطر مساعد رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أ راجي الصوراني .

وكان الوفد الفلسطيني بحسب الحاجة أم ضياء الأغا وممثلي المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان التقى بممثلين عن الأمم المتحدة وعن اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف وبشخصيات عربية ودولية حقوقية وإعلامية ورسمية وديبلوماسية ومن بينهم المستشار الأول لبعثة فلسطين في فرنسا د . صفوت إبريغيث والسفير الفلسطيني هايل الفاهوم ومديرة مكتب رئيس بعثة فلسطين في فرنسا السيدة نهى رشماوي والسيد إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى جانب لقاءات عديدة مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية د . محمد صبيح وممثلين عن المنظمة العربية لحقوق الإنسان .

وشدد وفد الأسرى في جولته ولقاءاته العربية والدولية على دور المنظمات الدولية والإنسانية والأمم المتحدة في الإنتصار للأسرى الفلسطينيين القدامى والمرضى والأسرى المضربين عن الطعام والأسيرات الفلسطينيات والنواب وأعضاء البرلمان الفلسطيني المختطفين والأمناء العامون للفصائل الفلسطينية .

هذا وكان الوفد الفلسطيني ومنظمات دولية وإنسانية إلى جانب الجاليات الفلسطينية والعربية قد نظموا مسيرة إسنادية للأسرى الفلسطينيين قبالة مقر الأمم المتحدة في جنيف حيث ارتفعت الهتافات وصور الأسرى عاليا .

وبحسب الحاجة أم إبراهيم بارود والوفد المشارك فإن هناك تحضيرات فلسطينية وعربية وحقوقفية تجري في جنيف لإحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان .

يذكر أن لقاءا كان قد عقد في أوائل فبراير بمقر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بغزة قبل أيام من مغادرة الوفد الفلسطيني إلى جنيف وبحضور أ. راجي الصوراني رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وإبراهيم عليان الأسير المحرر ومفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح والأسير المحرر جبر وشاح نائب رئيس المركز الفلسطيني ونشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية حيث أكد المجتمعون على أهمية إشراك أهالي الأسرى والأسرى المحررين والناشطين في المؤتمرات واللقاءات العربية والدولية .

حركة التحرير الوطنى الفلسطينى – فتح

الهيئة القيادية العليا – المحافظات الجنوبية

مفوضية الأسرى والمحررين

لجنة العلاقات العامة والإعلام

مقالات ذات صلة