اخبار الوطن العربي

حماس تنعى إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية أم الشهداء وخنساء فلسطين

أم نضال فرحات إلى جنان الخلد

حماس تنعى إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية أم الشهداء وخنساء فلسطين

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية أمَّ الشهداء وخنساء فلسطين الحاجة مريم فرحات (أم نضال) عضو المجلس التشريعي الفلسطيني التي لبّت نداء ربّها فجر اليوم الأحد عن عمر يناهز 64 عاماً، بعد مسيرة جهادية حافلة، كانت خلالها مثالاً للمرأة والأم الفلسطينية المجاهدة الصابرة.

وأوضحت حماس في بيان نعي صادر عن مكتبها الإعلامي الأحد (17/3) أنَّ أم نضال فرحات قدّمت ثلاثة من أبنائها شهداء لله دفاعاً عن الأرض والأقصى والمقدسات، ودمَّر الاحتلال منزلها أربع مرَّات، ووهبت بيتها ووقتها وكل ما تملك لمشروع تحرير فلسطين.

وجاء في بيان حماس:” لقد كانت علماً من أعلامها البارزين الذين تركوا بصمات واضحة في العمل المقاوم، والملهمة للجيل الفلسطيني في التضحية والاحتساب والمقاومة والجهاد”.

واختتم بيان الحركة:” سائلين المولى سبحانه أن يتقبلها عنده في الشهداء ويتغمّدها برحمته ومغفرته الواسعة، وأن يحسن عزاء أبنائها وذويها ومحبّيها ويرزقهم الصبر والسلوان، وإنَّا لله وإنَّا إليه راجعون”.

وقد توفيت فجر اليوم الأحد، النائب في المجلس التشريعي مريم فرحات (أم نضال)، بعد ساعات من دخولها قسم العناية المكثفة في مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

واشتهرت فرحات بلقب “خنساء فلسطين”، بسبب التضحيات الكبيرة التي قدمتها خلال انتفاضة الأقصى وما قبلها، حيث كان منزلها يأوي العديد من قيادات القسَّام البارزة وعلى رأسهم الشهيد عماد عقل الذي استشهد في منزلها عام 1993 بعد اشتباك مسلح عنيف مع الاحتلال.

وفي مطلع العام 2002 ظهرت أم نضال فرحات في شريط فيديو وهي تودِّع نجلها الشهيد القسَّامي محمد لتنفيذ عملية في مستوطنة “عتصمونا”، حيث تمكن من قتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين.

واغتالت قوات الاحتلال نجلها البكر نضال في العام 2003، وكان يعدُّ أحد القادة الميدانيين في كتائب القسَّام، وهو أحد المهندسين الأوائل لصواريخ المقاومة.

كما اغتالت طائرات الاحتلال في العام 2005 ابنها الثالث الشهيد رواد بعد قصف سيارته في مدينة غزة.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن نجلها وسام في العام 2005 بعد أن أنهى محكوميته البالغة 11 عاماً.

مقالات ذات صلة