اخبار الوطن العربي

“الشعبية” تلتقي وفد اسباني في غزة وتطالبهم بدعم حقوق شعبنا

“الشعبية” تلتقي وفد اسباني في غزة وتطالبهم بدعم حقوق شعبنا

طلبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من وفد من البرلمانيين والناشطين في أحزاب يسارية اسبانية دعم شعبنا وحقوقه الوطنية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية د. رباح مهنا لأعضاء الوفد الذين التقوا عدد من قيادات الجبهة في قطاع غزة اليوم أن الشعب الفلسطيني يواجه ثلاث مشكلات رئيسة، يقف على رأسها الاحتلال وما يمثله من تهجير، واستيطان، وعدوان مستمر على شعبنا منذ 1948 وحتى اليوم.

ولفت الى معاناة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، التي كان آخرها استشهاد المعتقل ميسرة أبو حمدية نتيجة الاهمال الطبي داخل هذه المعتقلات اللا انسانية.

واعتبر مهنا أن الاحتلال الاسرائيلي يستند في عدوانه المستمر على شعبنا الى تأييد النظام الدولي المعولم بقيادة اميركا الذي يقهر الشعوب الفقيرة في كل أنحاء العالم، مؤكدا ان نضال شعبنا الفلسطيني نضال متقدم ضد الامبريالية والرأسمالية المتوحشة.

وقال مهنا الشعب الفلسطيني يواجه مشكلتين اضافتين تتمثلان في الانقسام الداخلي، والتخلف الاقتصادي والاجتماعي الذي يعاني منه شعبنا أسوة بشعوب المنطقة العربية، مشيرا الى برنامج الجبهة الشعبية المنحاز للطبقات الفقيرة والكادحة من شعبنا، ودعم المرأة في نضالها التحرري والاجتماعي، وتعزيز دور الشباب الفلسطيني، وتنوير الأطفال بناة المستقبل.

من جانبه، قال رئيس الوفد، عضو البرلمان الاوروبي ويلي ماير أن الوفد الذي يمثل مناطق ومنظمات وجهات اسبانية مختلفة من حركة اليسار الموحد يدعم بكل قوة القضية الفلسطيني في كل المحافل التي يشارك بها، وله موقف مناهض للاستيطان والحصار المفروض على قطاع غزة.

ولفت الى أن للوفد له موقف معارض للحكومة الاسبانية، وللاتحاد الاوروبي الذي لا ينفذ المهمة المطلوبة منه كما يجب على صعيد انهاء الحصار ووقف الاستيطان، مؤكدا حرص الوفد على مراقبة الوضع عن كثب ونقل ما يجري الى اوروبا، بهدف المساهمة في وضع حد للحصار الجائر على قطاع غزة.

وأشار ماير الى أهمية وحدة الشعب الفلسطينية لتحقيق أهداف القضية الفلسطينية، لافتا الى أن الوفد سيلتقي بقيادة الاحزاب السياسية الفلسطينية والمجتمع المدني وفئات مختلفة من سكان القطاع.

مقالات ذات صلة