اخبار الوطن العربي

هنية لـ”روسيا اليوم”: حماس لا تتدخل في الشأن المصري

هنية لـ”روسيا اليوم”: حماس لا تتدخل في الشأن المصري

قال رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية إن لقاءاته مع القيادة المصرية تناولت عدة ملفات، على رأسها المصالحة الفلسطينية وقضية الأمن المشترك. وأكد أن حركة حماس تقف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية المصرية ولا تتدخل في الشأن الداخلي لمصر. ووصف هنية اللقاءات مع جهاز المخابرات المصري ومع الوزير رأفت شحاتة بـ”الطيبة والصريحة والشفافة تم خلالها الحديث عن كافة الملفات ذات العلاقة المشتركة وخاصة ما يتعلق بملفات المتابعة المصرية مثل المصالحة والحصار والأنفاق والمعابر، بالإضافة إلى ملف سيناء”.

وتابع قائلا: “أكدنا من جانبنا على ثوابتنا كفلسطينيين أننا نعتبر الأمن القومي المصري كوعاء استراتيجي للأمن الفلسطيني، ولأمن المنطقة، ولا احد يمكن أن يسمح بالعبث بهذا الأمن، فضلا أنه أمام الحملة الإعلامية التي تستهدف غزة وحماس أكدنا أننا لا نتدخل في الشأن الداخلي لمصر ونقف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية في مصر”.

وأضاف: “وجدنا موقفا حاضنا لفلسطين، كما هي العادة في مصر، من قبل جهاز المخابرات، وليس أدل على ذلك من انعقاد مجلس الشورى لحركة حماس في العاصمة المصرية، كما اجرت حماس هذه المرة انتخاباتها باستضافة مصر”.

واتهم هنية بعض الأطراف بمحاولة زج حركة حماس في قلب التجاذبات السياسية المصرية بحكم علاقتها الجيدة بحركة الإخوان المسلمين، وقال بهذا الصدد إن من يفعل ذلك “يعتقد أن هذا رابط بين حماس وبين الإخوان أي من يضرب في الإخوان وكأنه يضرب في حماس وبالعكس، بينما الحقيقة هي أن هذه الحملة ظالمة ولا يوجد لها غطاء رسمي.

روسيا اليوم، 10/4/2013

مقالات ذات صلة