الرئيسية | الشتات الفلسطيني | حماس تنفي وجود خلافات بين قياداتها بشأن سورية وحزب الله
حماس تنفي وجود خلافات بين قياداتها بشأن سورية وحزب الله

حماس تنفي وجود خلافات بين قياداتها بشأن سورية وحزب الله

حماس تنفي وجود خلافات بين قياداتها بشأن سورية وحزب الله

نفى ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، وجود أي خلافات داخل الحركة بشأن التعامل مع الأزمة السورية أو اللبنانية، مؤكداً أن بوصلة حركته مصوبة تجاه تحرير فلسطين والتمسك بالمقاومة خياراً استراتيجيا لتحقيق هذا الهدف.

وقال بركة إن حماس تتعامل مع الجميع على قاعدة دعمها للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال، ولا تتدخل في شؤون الدول العربية أو الإسلامية. كما نفي بركة جملة وتفصيلاً أن تكون “حماس” قد تلقت إخطاراً من أي جهة بمغادرة لبنان، قائلاً “يهمنا أن نؤكد أنه لم يطلب منا أحد لا في الضاحية الجنوبية ولا في غيرها من المناطق اللبنانية أن نغادر مواقعنا”.

وأوضح أن الجسم الرئيسي لـ “حماس” في لبنان موجود في المخيمات، مشيراً إلى أن تواجد ممثليها في الضاحية الجنوبية هو وجود رمزي، على حد تعبيره. وشدّد بركة على أن حماس تقف على الحياد في القضايا العربية المحلية، منوهاً إلى حرص الحركة على السلم الأهلي في لبنان وعدم التدخل في الشأن الداخلي.

وأشار إلي أن تباين موقف الحركة مع بعض القوي اللبنانية فيما يتعلق بأزمة السورية لن يؤثر علي ثوابتها وستظل رأس حربة الأمة في مواجهة الاحتلال. وأضاف: “نحن يهمنا استقرار لبنان واستقرار الدول العربية، ونعتبر أن استقرار الدول العربية والإسلامية عنصر داعم للمقاومة الفلسطينية”.

وذكر بركة أن هناك ماكينة إعلامية في العالم العربي يهمها تشويه مواقف حماس ودق الأسافين بين فصائل المقاومة، مضيفاً : “نحن علاقاتنا قائمة مع كل فصائل المقاومة بما في ذلك حزب الله، وبوصلتنا فلسطين، وكل من يدعم هذا المشروع نحن نتعاون معه، ونتعامل مع كل من يؤمن بتحرير فلسطين، أما في مواقف حزب الله الداخلية وموقفه من الأزمة السورية، فهذه مسائل لا دخل لنا فيها”.

وكالة سما الإخبارية، 5/6/2013

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد فلسطيني زار المية ومية لتأكيد العيش المشترك

زار وفد موسع ضم رئيس الاتحاد ...