اخبار الوطن العربي

مزهر: حكومة الحمدالله من نفس مدرسة فياض وستنتهج نفس سياساته الاقتصادية والسياسية

مزهر: حكومة الحمدالله من نفس مدرسة فياض وستنتهج نفس سياساته الاقتصادية والسياسية

2013-06-10

قلل عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر من فرص نجاح حكومة الحمدالله، مؤكداً أنها ستنتهج نفس سياسة سلام فياض، وستعيد إنتاج نفس الأزمات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال مزهر في مقابلة على فضائية فلسطين اليوم : ” وزراء حكومة الحمدالله مجرد موظفين عند السيد أبو مازن، وبالتالي سينفذوا سياسته، وسيستمر الحمدالله على ذات النهج والسياسة لأنهم تخرجوا من نفس المدرسة والسياسة، فالحكومة السابقة كانت تعيش أزمات اقتصادية خانقة وواضحة وهناك تظاهرات واحتجاجات ضد ما يجري في الضفة من غلاء معيشة وارتفاع أسعار وفرض المزيد من الضرائب، بالإضافة إلى جملة من الاشكاليات”.

وأكد مزهر أن حكومة الحمدالله ستظل مرتبطة بشروط الدول الممولة، وستواصل الالتزام باتفاقية باريس الاقتصادية التي كبلت شعبنا الفلسطيني، ولن تحقق أي اختراق على الصعيد الاقتصادي لصالح شعبنا والشرائح الفقيرة والمهمشة والعاطلين عن العمل، والعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص بل ستضيف أعباء إضافية عليهم.

ورأى مزهر بأن حكومة الحمدالله سيطول عمرها ارتباطاً بعدم وجود إرادة وقرار سياسي عند طرفي الانقسام، لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، ورسم استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة الاحتلال.

واعتبر مزهر أن التأجيل الذي جرى لتشكيل حكومة التوافق الوطني سيمتد لأن الرئيس له رهاناته على جولات كيري والعودة للمفاوضات، مشيراً ان هذا التأجيل جرى بتواطؤ الطرفين.

وتساءل مزهر عن دواعي هذا التأجيل وعدم التطبيق الحقيقي والأمين لاتفاق القاهرة، وتشكيل حكومة التوافق الوطني، وإنجاز ملف المنظمة واعادة بنائها واجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل، مؤكداً أن هذه المماطلة والتسويف ترتبط بحسابات خاصة لهذا الطرف أو ذاك.

وجدد مزهر دعوته لمحاصرة هذه الأجندات الخاصة التي تعطّل المصالحة خدمة لمشروعها الخاص.

مقالات ذات صلة