اخبار الوطن العربي

حواتمة يجتمع وحمدين صباحي في القاهرة

حواتمة يجتمع وحمدين صباحي في القاهرة

الاجتماع أكد حق ثورة 25 يناير بتصحيح مسار الثورة الديمقراطية والعدالة الاجتماعية طريق تحقيق أهداف ثورة 25

انهاء الانقسام الفلسطيني وحكومة واحدة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية

القاهرة – اجتمع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وزعيم التيار الشعبي حمدين صباحي.

شارك في الاجتماع فهد سليمان نائب الأمين العام, خالد عطا عضو المكتب السياسي, علي أسعد عضو لجنة العلاقات الخارجية, وشارك حسين عبد الغني عضو مجلس أمناء التيار الشعبي المصري.

الاجتماع أكد على حق ثورة 25 يناير في النضال والعمل لتصحيح مسار الثورة لتحقيق أهدافها كما طرحتها في ميدان التحرير وميادين مصر “عيش (خبز), حرية, عدالة اجتماعية, كرامة إنسانية, المواطنة, الدولة, المدنية الديمقراطية, المساواة بين الرجل والمرأة, دستور ديمقراطي جديد وقوانين انتخابية ديمقراطية ضد الاحتكار والإقصاء وعلى أساس المشاركة الوطنية الشعبية الشاملة”.

الاجتماع أشار إلى الحراك الشعبي الشامل في صفوف عشرات الملايين من الشعب المصري لتصحيح مسار ثورة 25 يناير.

حمدين صباحي أكد أن 30 يونيو/حزيران سيشهد ملايين الشعب في الميادين حتى الوصول إلى حلول توافق وطني شامل وحكومة جديدة وطنية تفتح الطريق لانتخابات رئاسية مبكرة وانتخابات برلمانية شاملة وفق قوانين انتخابية ديمقراطية بالتمثيل النسبي الكامل.

حواتمة أكد ان على الفلسطينيين والعرب شعوباً ودولاً الانطلاق في حماية الحقوق الوطنية الفلسطينية من القرار الأممي “الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 عاصمتها القدس العربية المحتلة”، ورفض استئناف المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية على أساس ما قبل قرار الاعتراف الأممي التي طالت عشرين عاماً في طريق مسدود، لأنها لا تستند إلى مرجعية ورقابة وقرارات الشرعية الدولية، والتمسك بحدود 67 العاصمة القدس والوقف الكامل للاستيطان.

الجانبان أكدا رفض التنازل عن حدود 67 تحت عنوان “تبادل الأراضي”، وادان الجانبان قيام وفد الجامعة العربية في واشنطن بالدعوة “لتبادل الأراضي”، وكان عليه ان يلتزم بقرارات الاعتراف الأممي بحدود دولة فلسطين 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.

الجانبان ادانا الانقسام الفلسطيني ودعيا إلى حكومة فلسطينية واحدة وانتخابات تشريعية ورئاسية لدولة تحت الاحتلال، والمجلس الوطني لمنظمة التحرير بالتمثيل النسبي الكامل.

الإعلام المركزي

مقالات ذات صلة