اخبار الوطن العربي

مشعل وهنية يبحثان في أنقرة الوضع في سورية وزيارة أردوغان إلى غزة

مشعل وهنية يبحثان في أنقرة الوضع في سورية وزيارة أردوغان إلى غزة

ذكرت القدس العربي، لندن، 19/6/2013، من القاهرة، أن وفدا رفيع المستوى من حركة حماس على رأسه خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة وإسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي للحركة ورئيس حكومة حماس في قطاع غزة، غادروا مطار القاهرة الدولي، صباح الثلاثاء، متجهين إلى تركيا حيث التقيا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مشعل وهنية بحثا مع اردوغان الوضع في سورية وكذلك زيارته المرتقبة الى قطاع غزة.

وعلم ان مشعل وهنية التقيا الرئيس المصري محمد مرسي مساء الاثنين حيث بحث الطرفان تطورات القضية الفلسطينية وملف المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس والأوضاع الراهنة في المنطقة خاصة الأزمة السورية.

وقال مصدر لوكالة الانباء الفرنسية رفض الكشف عن اسمه ان مشعل وهنية سيبحثان مع اردوغان الوضع في سورية وكذلك زيارته المرتقبة الى قطاع غزة.

وأضافت وكالة انباء شينخوا، 18/6/2013، أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس) عزت الرشق، أعلن أن وفد قيادة المكتب السياسي للحركة سيجتمع في أنقرة مساء اليوم، مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

وأشار الرشق على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، إلى أن اللقاء مع أردوغان يأتي بعد 24 ساعة من لقاء قيادة الحركة في القاهرة الرئيس المصري محمد مرسي.

وذكر الرشق، أن وفد حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل بحث مع مرسي “تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع العربية الراهنة والموضوع السوري “.

وقال يوسف، إن مشاورات حماس مع تركيا ومصر بشأن الملف السوري ” تشكل نوعا من وحدة الموقف والهدف بالعمل على إيجاد مخرج وحل للصراع السوري ينتهي بتداول سلمي للسلطة وقيام ديمقراطية حقيقة في سورية”.

وأعرب يوسف، عن “مخاوف جدية لدى حماس بمخاطر انزلاق المنطقة إلى صراع طائفي قد يأكل الأخضر واليابس ويضعف كل القوى المساندة للقضية الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة