شؤون فلسطينية

حماس || نتعرض لحملة منظمة لتشويه صورتنا تشارك فيها جهات دولية وعربية وفلسطينية

أكدت حركة حماس الثلاثاء بأنها تتعرض لحملة منظمة تشارك في جهات دولية وعربية وفلسطينية لتشويه صورة الحركة وخلط الاوراق في المنطقة من خلال اتهامها بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وخاصة مصر.

وشدد النائب يحيى موسى احد قادة حماس البارزين في قطاع غزة لـ’القدس العربي’ الثلاثاء على ان كل ما يثار حول تدخل حماس في الشأن الداخلي للدول العربية وخاصة مصر ‘يأتي في اطار حملة منظمة وممنهجة لتشويه مواقف حركة حماس وخلط الاوراق في المنطقة واقحام الساحة الفلسطينية فيما هو ليس من اختصاصاتها ولا شأنها في هذه المرحلة’.

واضاف موسى قائلا ‘هناك جهات مختلفة محلية واقليمية لها مصلحة في تشويه صورة حماس وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية مع عملائهم في اوساط السلطة الفلسطينية وفي اوساط بعض الحركات في هذا الاتجاه’.

وتابع موسى ‘انا اتحدث بمعلومات عن جهات تحاول ان تخلط الاوراق، وان تشوه المواقف وتحاول ان تُوقع بين الاطراف’، مشددا على ان تلك الجهات تحاول اثارة الفتنة في المنطقة من خلال اتهام حماس بالتدخل في الشأن الداخلي لمصر، مضيفا ‘وهذا وراءه مؤامرة صهيونية امريكية مع اطراف محلية فلسطينية ومع اطراف اقليمية في هذا الشأن’.

وشدد موسى في حديثه مع ‘القدس العربي’ على نفي ان يكون صرح بان حماس تتدخل في الشأن المصري الداخلي، وسينعكس عليها ذلك التدخل سلبيا ، مشيرا الى ان تلك التصريحات المنسوبة اليه هي من وحي خيال من يتحدث بها، وقال في تصريح صحافي الثلاثاء ‘أن التشويه الإعلامي الرخيص الذي تروجه حركة فتح يعبر عن فصل من فصول المؤامرة الإقليمية والدولية التي تلعب بعض أدوارها أطراف مشبوهة عميلة للاحتلال بهدف عزل قطاع غزة وحركة حماس والمقاومة الفلسطينية الباسلة في ظل التجاذبات والاستقطابات الكبيرة التي تجري على الأراضي المصرية العزيزة’.

وبشأن موقف حماس مما يجري في مصر قال موسى لـ’القدس العربي’ ‘لا تعليق على هذا السؤال لاننا ملتزمون بالاجماع الوطني الفلسطيني الذي اتفق على عدم التعليق على ما يتعلق بالاحداث في مصر’.

القدس العربي، لندن، 10/7/2013

رام الله – وليد عوض:

مقالات ذات صلة