اخبار الوطن العربي

جون كيري في جولته السادسة غداً الثلاثاء

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

التاريــخ : 15/7/2013

جون كيري في جولته السادسة غداً الثلاثاء

لا لصيغة المفاوضات القديمة بدون مرجعية حدود 1967، بدون الوقف الكامل للاستيطان

حذار من الوقوع في “فخ المناورات والرسائل الأمريكية”

صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بما يلي:

غداً الثلاثاء 16/7/2013 تبدأ الجولة المكوكية السادسة لوزير الخارجية الامريكي جون كيري، مع حكومة نتنياهو والسلطة الفلسطينية وعدد من الدول العربية تحت عنوان “استئناف المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية”.

جولة كيري السادسة لا جديد بها، محصورة في اطروحات الجولات الخمس السابقة منذ اذار/مارس 2013 حتى الآن، وتدور على استئناف المفاوضات بالصيغة القديمة بدون مرجعية دولية، بدون مرجعية قرار “الاعتراف الأممي بدولة فلسطين على حدود حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية (العربية) المحتلة”، و”بحقوق اللاجئين وفق القرار الأممي 194 بالعودة الى ديارهم”.

حكومة نتنياهو ترفض المفاوضات على اساس حدود 1967، وتضع الأمن قبل الحدود أو بعد الاتفاق على “الحدود الأمنية لاسرائيل” يتم البناء عليها بشأن حدود دولة فلسطين، وترفض حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة وقف الاستيطان في القدس والضفة الفلسطينية.

جولات كيري الخمسة تطرح التجميد غير معلن للاستيطان خارج القدس والكتل الاستيطانية الكبرى” واطلاق سراح عدد من اسرى ما قبل اتفاق اوسلو 1993 على خمس دفعات، وتسهيلات اقتصادية لا تشمل البناء في المنطقة ج/C التي تحت الاحتلال الكامل، وتمثل 60% من مساحة الضفة الفلسطينية.

مقابل هذا تشترط جولات كيري “امتناع منظمة التحرير عن الذهاب للأمم المتحدة واستكمال تدويل الحقوق الوطنية الفلسطينية بالانضمام لمحكمة الجنايات الدولية، العدل الدولية. اتفاقيات جنيف الرابعة، مجلس حقوق الانسان للأمم المتحدة والمؤسسات الأممية الاخرى (63) مؤسسة.

وبشأن الحدود والأمن ويهودية دولة اسرائيل، تكتفي الإدارة الاميركية برسالة امريكية للمفاوض الفلسطيني ان “تراعي المفاوضات حدود 1967 مع تبادل الأراضي”، واخرى لحكومة اسرائيل تعترف بها بيهودية دولة اسرائيل، وتبادل الاراضي بشأن تحديد حدود اسرائيل.

نحذر من الوقوع في فخ مناورات الادارة الامريكية، ورسائل الحدود دون حدود 1967، دون الوقف الكامل للاستيطان في القدس والضفة الفلسطينية، والاعتراف الامريكي بيهودية دولة اسرائيل على حساب حقوق الفلسطينيين الوطنية والمساواة في المواطنة داخل دولة اسرائيل.

ندعو منظمة التحرير الفلسطينية إلى العودة للأمم، المتحدة والانضمام لكل المؤسسات الأممية بدون انتظار وعود امريكية وهمية، وضغوطات امريكية ومن دول عربية لاستئناف المفاوضات بالصيغة القديمة دون المرجعية الدولية، ودون الوقف الكامل للاستيطان واطلاق سراح الاسرى.

الإعلام المركزي

مقالات ذات صلة