اخبار الوطن العربي

فتح تعليقاّ على إطلاق أسرى: هذا اليوم هو يوم عرس وانتصار وطني على المحتل

رام الله، غزة ـ “الايام”، وكالات: استقبل آلاف المواطنين فجر اليوم، في رام الله وغزة، الدفعة الاولى من الاسرى المحررين الـ 26 الذين اطلقت سلطات الاحتلال سراحهم في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وقال الناطق باسم حركة فتح احمد عساف في مقابلة تلفزيونية، ان هذا اليوم هو يوم وعرس وانتصار وطني على المحتل الاسرائيلي كون هذه الصفقة او دفعة من الاسرى القدامى العظام الذين يمثلون الوان الطيف الفلسطيني المختلفة من فتح وحماس والجهاد الاسلامي والجبهتان الشعبية والديمراطية والذين امضو عشرات السنوات في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

واكد عساف على ان هذه الصفقة تؤكد ان الرئيس عباس هو رئيس الشعب الفلسطيني كل الشعب الفلسطيني حيث اصر على الافراج عن كافة الاسرى القدامى وكافة الاسرى من مختلف المناطق بما فيها القدس واراضي 48 مضيفا انه اكد على ضرورة الافراج عن كل الاسرى بمن فيهم الاسرى من مختلف الفصائل بما فيها حماس والجهاد للتاكيد على ضرورة تبيض السجون قبل اي اتفاق سلام مستقبلي.

واوضح عساف ان هذا الاصرار والانتصار للارادة السياسية الفلسطينية يمثل انتصار على القوانيين العنصرية والمعايير الجائرة التي عملت اسرائيل على محاولة صياغتها على مدار السنوات العشرين الماضية حيث تم في هذه الدفعة كسر المعايير الاسرائيلية.

واشار الى ان هذه الدفعة تمثل دفعة الوحدة الوطنية التي جسدها الاسرى معربا عن ثقته بان هذه الصفقة ستكون مقدمة للافراج عن كل الاسرى وقادة الحركة الاسيرة بمن فيهم احمد سعدات ومروان البرغوثي وكافة الاسيرات والاسرى الاطفال والمرضى وكسر للمعايير الاسرائيلية.

ورفض عساف محاولات التشكيك بالانجاز المتمثل بكسر المعايير الاسرائيلية والمشككة بان هناك تميز بالاسرى المفرج عنهم على الاساس الحزبي مشيرا الى ان الدفعة تشمل العديد من الاسرى من مختلف الفصائل بما فيها فتح وحماس والجهاد والجبهات الديمقراطية والشعبية.

واكد ان ما شهده سجن ايالون الذي جرى الافراج عن الاسرى منه وهجوم بعض المتطرفين يؤكد ان هذه الحكومة الاسرائيلية هي حكومة متطرفة وعنصرية يمينية تعكس وجههم الحقيقي وسعيهم لمنع الفرحة من الدخول لكل بيت فلسطيني .

كما واكد الناطق باسم حركة فتح ان الاسرى يشكلون نموذجا للصمود ونموذجا للفرحة الفلسطينية التي يوازيها انزعاج اسرائيلي مؤكدا ان هذا الانزعاج الاسرائيلي لن يمنع ابناء شعبنا من الفرح بالانتصار بهذا العرس الوطني الكبير لكل فلسطين التي تستقبل خيرة ابناءها.

الأيام، رام الله، 14/8/2013

مقالات ذات صلة