أخبار الجاليات العربية

الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين يعقد مؤتمره الثاني

تحت شعار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب العربي الفلسطيني عقد الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينين – فرع رومانيا مؤتمره الدوري الثاني يوم السبت الموافق 4 مارس 2017 بحضور سعادة سفير دولة فلسطين الأخ فؤاد كوكالي, والأخ الدكتور محمد عقل أمين سر حركة فتح في رومانيا، وبحضور وإشراف الدكتور علي معروف عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين.

افتتح المؤتمر الدكتور ماهر عبد الكريم بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهدائنا الابرار تلاه النشيدين الوطنيين الفلسطيني والروماني وألقى الدكتور ماهر عبد الكريم كلمة الاتحاد مرحبا من خلالها بالحضور والضيوف وأكد في كلمته على أن الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطيني هو احد مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب

الفلسطيني.

ووجه التحية لصمود شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل وفِي الشتات وللقيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس ابو مازن.

وفِي كلمته أكد سعادة السفير فؤاد كوكالي على تقديم كل الدعم للاتحاد ، وركز على أهمية حماية مؤسسات منظمة التحرير في الشتات في ظل ما نراه اليوم من محاولات للالتفاف على شرعية منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وتمنى للمؤتمر النجاح في أعماله وفي انتخاب هيئة ادارية جديدة تكمل مسيرة الاتحاد.

وكذلك أكد الدكتور علي معروف على أهمية الاتحاد لما يقدمه من خدمات طبية واجتماعية في الوطن والشتات وأوصى اللجنة الإدارية القادمة بالعمل على إرسال كوادر طبية فلسطينية أو رومانية من التخصصات النادرة الى أرض الوطن والى مخيمات الشتات لتقديم المساعدة المجانية من تشخيص الأمراض الى العمليات الجراحية اضافة الى المعدات والمواد الطبية.

تابع المؤتمر أعماله بتثبيت العضوية ، وبانتخاب هيئة رئاسة المؤتمر مكونة من د. علي الأسدي رئيسا للمؤتمر، ود. محمد الأسطل نائبا للرئيس ، ود.عبد الحافظ خواجة مقررا ، بهعدها قدم الدكتور ناهض سابا التقرير الأدبي شارحا النشاطات والفعاليات التي قدمها الاتحاد في الفترة السابقة ومن أهمها المؤتمر الفلسطيني الاوروبي الذي حضره ٣٠٠ طبيب ، وتم التصويت على التقرير الذي نال الثقة بالأغلبية ،ثم قدم الدكتور رباح الرباح التقرير المالي شارحا تفاصيل الواردات والصرف ونال تقريره الثقة أيضا ، قدم الدكتور ماهر عبد الكريم استقالته واستقالة الهيئة الإدارية ، ثم فتح باب الترشيح والانتخاب الذي تكلل بولادة هيئة ادارية جديدة من 8 أطباء وصيدلي والتي نالت ثقة الجميع وفازت بالتزكية وهم :

د.ناهض سابا، رئيسا للهيئة الإدارية

د.محمد شلالفة، نائبا للرئيس

د.رباح الرباح، أمين السر

د.عاهد الخطيب، علاقات خارجية

د.عدنان العالول ،اعلام وقانون داخلي

د.سوزان الأسطل ،علاقات اجتماعية

د.فادي حمد المسؤول المالي

د.ناصر ابو بكر علاقات عامة ونشاطات

د.نبيل مبارك علاقات داخلية .

رام الله – دنيا الوطن

مقالات ذات صلة