شؤون فلسطينية

الشيخ أبو قاسم يلتقي معن بشور والوزير بشارة مرهج في بيروت

التقي وفد حركة المقاومة الشعبية برئاسة الأمين العام للحركة الشيخ أبو قاسم دغمش, ونائبه رزق عروق, بكل من معن بشور من المركز العربي الدولي للتضامن والتواصل, والوزير اللبناني السابق بشارة مرهج, في مقر المركز العربي بالعاصمة اللبنانية بيروت, وذلك اليوم الأثنين 11-3-2013, في إطار الجولة الخارجية التي يقوم وفد حركة المقاومة الشعبية للبنان.

وشكر الشيخ أبو قاسم الاستاذ بشور والوزير مرهج على حسن الضيافة والإستقبال, مستعرضا الأوضاع الميدانية في قطاع غزة, وما حققته المقاومة من نصر على العدو الصهيوني, في حرب الأيام الثمانية, والظروف المعيشية لسكان القطاع ومتطلباته اليومية ومعبر رفح البري.

مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود في تفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الصهيوني, وإيجاد حراك دولي وعربي فاعل في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها أسرانا البواسل.

واوضح الامين العام للمقاومة الشعبية, القيود الصهيونية المفروضة على مدينة القدس والمسجد الأقصى والتي كان اخرها منع النساء من الصلاة في المسجد الأقصى, والاستباحة اليومية للحرم المقدسي, والمعاناة التي يعانيها سكن أهل القدس, من تضييق للخناق وتحجيم تواجدهم العربي والاسلامي, في محاولة صهيونية بائسة لاستبعاد اهل القدس عن مدينتهم وسلبهم حقوقها وحرياتهم.

ولفت الأمين العام إلى أن المقاومة الفلسطينية في تصاعد مستمر, وهي بحاجة الى مزيد من الدعم والمساندة في ظل حربها الدائرة مع كيان العدو.

من جانبه رحب الاستاذ معن بشور, بوفد المقاومة الشعبية, وبأمينها العام مؤكدا على ضرورة دعم كافة فصائل المقاومة الفلسطينية على اختلاف توجهاتها , مشددا على أن قضية فلسطين هي الهم المشترك والأساسي للمركز وكافة احرار العالم , لافتا إلى ان غزة واهلها ومقاومتها اثبتت للعام بان نموذج يحتذى به في التحدي والصمود.

ومن ناحيته اكد الوزير السابق بشارة مرهج نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة القدس الدولية, إلى أن موضوع القدس هو الموضوع المركزي والرئيسي والهم الأول للعرب والمسلمين, وبأنها قضية الجميع ويجب العمل من أجل انهاء معاناتها, وورفع الظلم عنهم من مسلمين ومسيحيين.

الشيخ أبو قاسم يلتقي معن بشور والوزير بشارة مرهج في بيروت

الشيخ أبو قاسم يلتقي معن بشور والوزير بشارة مرهج في بيروت

المكتب الإعلامي -خاص بيروت

مقالات ذات صلة