اخبار الوطن العربي

لبنانيون غرقوا في بحر اندونيسيا والناجون لا يتخطون العشرة

في معلومات لصوت لبنان 93.3 أن سبعين لبنانيا وقعوا ضحية شخص يدعى ابو صالح والذي قبض منهم مبلغ نحو عشرة آلاف دولار اميركي لتأمين انتقالهم بطريقة غير شرعية الى اوستراليا عن طريق بحر اندونيسيا فغرق القارب بهم.

ونجا منهم نحو عشرة أشخاص فقط وفي حين لا تزال جثث الغرقى على الشاطىء الاندونيسي أوقفت السلطات الاندونيسية ابو صالح اما السلطات اللبنانية فلا علم لها بتفاصيل الحادث.

رئيس بلدية قبعيت أحمد درويش ناشد الدولة اللبنانية كشف مصير المفقودين .

ونقل والد احد الناجين ابراهيم عبد الوهاب عن ابنه، انهم بقوا اكثر من 6 ايام في عرض البحر، قبل ان يعود الربان بهم الى اندونيسا وتغرق السفينة.

وكشفت القائمة بأعمال السفارة اللبنانية في اندونيسيا أن المركب كان يقل قرابة 80 شخصاً توفي منهم 15 شخصاً مجهولي الهوية وان المركب غرق على بعد 12 ساعة تقريبا من الشواطئ الاندونيسية. وتابعت: “العبارة غرقت نتيجة عطل في بحر سيانجور في #اندونيسيا ووكالة الغوث ابلغتنا انتشال 15 جثة من جنسيات مختلفة حتى الآن”.

ووسط تضارب للمعلومات أوضح “أبو علي” أحد الناجين من غرق السفينة في اتصال مع الـ “ال.بي.سي” أن نحو 73 شخصا كانوا على متن السفينة غالبيتهم من الجنسية اللبنانية،مشيرا الى أن عدد الناجين 17 شخصا .

وأشار ابو علي الى غرق 20 لبنانيا من الاطفال والنساء، مؤكدا أن الناجين هم الذين استطاعوا السباحة الى جزيرة قريبة.

وأكد أن السفينة التي غرقت لم تكن بحال جيدة والركاب رفضوا السفر فيها لكنهم وعدوا بأنهم سينتقلون الى سفينة أخرى بعد ساعات، كاشفا أن كل شخص دفع حوالي ال10000 دولار من أجل السفر.

يذكر ان عددا كبيرا من العائلات العكارية قد اعتمدت هذه الطريقة مؤخرا للدخول الى استراليا.

رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان العائد للتو من نيويورك يتابع أمور العبارة التي غرقت في البحر قبالة أندونيسيا ويقوم بالإتصالات مع المعنيين وقد أوعز إليهم بمتابعة الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما يجري الرئيس نجيب ميقاتي الإتصالات اللازمة لمعرفة ملابسات غرق العبارة وعدد الضحايا اللبنانيين طالباً من بعثة لبنان في أندونيسيا متابعة الموضوع ديانيا ومع السلطات المحلية المختصة لتحديد مصير اللبنانيين وتأمين سلامة الناجين منهم.

من هم اللبنانيون الذين غرقوا في اندونيسيا؟

ارتفع عدد الضحايا اللبنانيين، من بلدة قبعيت في عكار الذين قضوا غرقا اثناء انتقالهم من اندونيسيا الى استراليا، الى 17.

وعرف من الضحايا: عائلة حسين خضر بأكملها التي تضم تسعة أشخاص والتي نجا من بينهم الزوج فقط، وهم: كوثر الزوجة، والأبناء ريم، وفاء، رواء، رنا، ملاك، مريم، علي واحمد، وعائلة اسعد علي اسعد الذي نجا فيما توفي كل من زوجته ريا وأبناؤه الاطفال تانيا، مايا وعلي، اضافة الى وفاة منال علي حمزة، محمد جديد وبسام وابتسام عثمان.

لبنانيون غرقوا في بحر اندونيسيا والناجون لا يتخطون العشرة

لبنانيون غرقوا في بحر اندونيسيا والناجون لا يتخطون العشرة

لبنانيون غرقوا في بحر اندونيسيا والناجون لا يتخطون العشرة

رصد موقع ليبانون ديبايت
2013 -أيلول – 27

مقالات ذات صلة