اخبار الوطن العربي

نساء حزب الله يشاركن في ضبط أمن الضاحية

تشهد الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله اجراءات أمنية مُشددة يقوم بها الحزب داخل احيائها بالتعاون مع الجيش اللبناني والقوى الامنية، ووفق سكان المحلة ان هذه الاجراءات “لا مثيل لها في تاريخ ازمة تفجيرات السيارات المفخخة التي تعرضت لها المنطقة منذ مدة قصيرة”.

في هذا المجال تحدثت مصادر مقربة من “حزب الله” لموقع “ليبانون ديبايت”، ان “الاجراءات التي تحصل في الضاحية في غاية الاهمية والدقة، “وهي فعلاً لا مثيل لها، وهذا ما ذكره الامين العام للحزب السيد حسن نصر الله وتسرب الى وسائل الاعلام، اذ قال ان الحزب جاهز لاحياء مراسم عاشوراء والاجراءات الامنية جيدة، وامكانية حدوث خرق ضئيلة”.

وأكَّدت المصادر عينها ان “آلاف العناصر التابعة لحزب الله منتشرة في احياء الضاحية وعلى المفارق وامام الحسينيات”، لافتةً إلى أن “بعض هؤلاء يقومون بتفتيش كل من يريد التوجه الى احد الاماكن حيث يتم احياء مراسم عاشوراء، اضافة الى قيام البعض الآخر بالوقوف على حوازج ظاهرة واحياناً مخفية على مداخل الضاحية الجنوبية، يراقبون السيارات ويتأكدون من هوية صاحب السيارة، ومن رقم لوحتها، كما انتشرت بعض العناصر في ابنية معينة تحسباً من حصول اشتباك مع ارهابيين”.

والأهم من ذلك بحسب ما ذكرت المصادر “انتشار بعض النساء الملتزمات في حزب الله، على حواجز تفصل بين الاحياء واماكن احياء مراسم عاشوراء، حيث يقمن بتفتيش النساء المشاركات تفتيش يدوي، خوفاً من دخول انتحارية الى الحسينية”.

وأشارت المصادر الى ان “الاجراءات الامنية تتضمن خطة محكمة لاقفال الطرقات في حال حصول اي طارئ وفصل الاحياء عن بعضها، عبر شاحنات كبيرة، لا تستطيع السيارات المفخخة ازاحتها في حال انفجارها، هذا مع العلم ان هذه الفرضية ضعيفة جداً”.

وتابعت: “اضافة الى كل ذلك يقوم الحزب بمراقبة جميع المعابر غير الشرعية والشرعية بين لبنان وسوريا، وجميع الطرقات المؤدية من عرسال الى البقاع عن طريق فرق الرصد الخاصة به وطائرات الاستطلاع وهذا ليستطيع السيطرة على المصادر التي يمكن ان تأتي منها السيارات المفخخة”.

وتوقعت المصادر في حديثها الى موقع “ليبانون ديبايت” “اشتداد الاجراءات الامنية مع اقتراب اليوم التاسع والعاشر من محرّم، باعتبار ان هناك امكانية كبيرة لظهور الامين العام لحزب الله بشكل علني في الضاحية الجنوبية”.

ليبانون ديبايت

2014 – تشرين الأول – 30

مقالات ذات صلة