اخبار الوطن العربي

نصرالله || الجيش والشعب والمقاومة سيهزمون الارهابيين

توجّه امين عام “حزب الله” السّيد حسن نصر اللّه بكلمة في ذكرى المولد النبوي الشريف جاء فيها:” أطيب التمنيات للمسلمين أجمعين بولادة النبي صلّى الله عليه وسلّم وحفيده، وأتوجّه إلى المسيحيين والمسلمين بولادة السيد المسيح. ولا يمكن الا ان اتوقف عند الرئيس عمر كرامي فهو قامة وطنية كبيرة ونموذج للوطني الشريف وأسأل الله ان يتغمده برحمته”.

وتابع: “نحن اخترنا هذا العام عنوان “محمد نبي الرحمة ” الذي كان من أعظم التجليات على مستوى المجتمع البشري، من المستحبات المؤكدة عند المسلمين أن يبدأ الانسان كل قول بقول “باسم الله الرحمان الرحيم ” لأن الله رحوم رحيم. وللاسف في هذا الزمن اصبحنا بحاجة ماسة الى ذلك بسبب سلوك بعض الجماعات الارهابية التكفيرية التي تنسب نفسها الى راية الاسلام، لذلك علينا التكاتف في وجه كل هذه الجماعات الارهابية التي لا علاقة لها بتاتاًَ بالاسلام، والتي تشكل خطراً على ما هو فوق السياسة، وعندما تصل النوبة للدفاع عن الاسلام كاسلام تسقط الكثير من الشروط والقيود”.

وعن الحوار بين “حزب الله” و”تيار المستقبل” قال:”الحوار يسير بالجدية المطلوبة من قبل الطرفين وهو من مصلحة كل اللبنانيين رغم تشكيك البعض بنتيجته، وهناك أشخاص لا يناسبها أن يلتم اللبنانيين حول بعضهم البعض ولكن لا شك أنا هذا الحوار يحمل هالة من الإيجابية،كما اننا لم نرفع الأسقف في حوارنا مع المستقبل”.

وأضاف:” الحوارات تمهد لحوار وطني شامل منتج والحوار المسيحي المسيحي يمكن ان يساعد على حصول الاستحقاق الرئاسي”، داعيا الى عدم “المترسة” في ملف النفايات، بل للعمل على الوصول الى حل منطقي لهذا الملف الذي سيلحق الضرر بكل اللبنانيين.

هذا وقال نصرالله:”لا شك أن خلال الأشهر الماضية كان الوضع الامني جيدا بفضل الجيش اللبناني والقوى الامنية ولكن يبقى الحذر مطلوبا، والجماعات الارهابية عاجزة عن القيام ببعض المهام الامنية التي يطالعنا بها الاعلام وعلى اي حال فإن الجيش والشعب والمقاومة سيهزمون الارهابيين كما هزموا الاسرائيليين”.

رصد موقع ليبانون ديبايت

2015 – كانون الثاني – 09

مقالات ذات صلة