اخبار الوطن العربي

مهرجان تضامني في ذكرى اعتقال يحيى سكاف في بحنين

أقامت لجنة الأسير في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف، لمناسبة الذكرى السنوية السابعة والثلاثين لإعتقاله، مهرجانا تضامنيا، لبنانيا ـ فلسطينيا، في منزل عائلة الأسير سكاف في بلدة بحنين ـ المنية. حضره مسؤول حركة فتح ـ الإنتفاضة في الشمال أبو ياسر ديب، المسؤول السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين سمير لوباني، وفد من منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح برئاسة محمد فياض، وفد من الجهاد الإسلامي برئاسة بسام موعد، مسؤول حركة حماس في الشمال أبو ربيع الشهابي، وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة عضو اللجنة المركزية أركان بدر، وفد من “المرابطون” في الشمال برئاسة عبد الله الشمالي، وفد من الحزب السوري القومي الإجتماعي برئاسة فادي الشامي وجمع من أبناء المنية والشمال وأصدقاء الاسير.

وألقى جمال سكاف شقيق الأسير يحيى كلمة شدد فيها على “البقاء في خط المقاومة الذي سار عليه الاسير يحيى سكاف، لانه الخيار الوحيد القادر على تحرير الارض والاسرى”، مؤكدا أن سكاف “سيعود يوما إلى أهله ووطنه، إيمانا بالوعد الذي أطلقه سيد المقاومة السيد حسن نصر الله، لأننا على ثقة تامة بأن المقاومة لن تترك أسراها في السجون”.

ثم تحدث ديب موجها التحية إلى “عميد الاسرى يحيى سكاف، بطل عملية كمال عدوان، الذي جسد التلاحم الفلسطيني ـ اللبناني بالدم، من خلال مشاركته في أضخم عملية فدائية داخل فلسطين المحتلة”.

وألقى فياض كلمة نقل فيها “تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية إلى عائلة الاسير يحيى سكاف”، مؤكدا أن “الثورة الفلسطينية ستبقى وفية لابطالها، وخصوصا عميد الاسرى يحيى سكاف، الذي كان من أوائل الثوار المدافعين عن القضية الفلسطينية”.

وتوجه لوباني “بالتحية إلى والدة الاسير سكاف، الحاجة عائشة طالب، وإلى عائلته المناضلة الصابرة، التي ناضلت كما يناضل المقاومون في ساحات الجهاد”.

ثم القى الشمالي كلمة حركة “المرابطون”، فنقل تحيات رئيس الهيئة التفيذية في الحركة العميد مصطفى حمدان وأبناء بيروت إلى أصدقاء الاسير سكاف، معاهدا “الوقوف إلى جانبهم في نضالهم حتى تحرير الاسير سكاف”.

وأكد الشهابي، في كلمته أن الاسير سكاف “يعد مفخرة للشعب الفلسطيني ومقاومته، التي لن يهدأ لها بال حتى تحرير جميع الاسرى”.

وأخيرا، حيا بدر الأسير سكاف، “الذي كان من أوائل المقاومين الذين رسموا بالدم طريق التحرير”. ثم قدم باسم الجبهة درعا تذكارية لعائلة الاسير سكاف.

الأحد 08 آذار 2015 الساعة 11:58

وطنية –

دلال المغربي و يحيى سكاف
دلال المغربي و يحيى سكاف

مقالات ذات صلة