اخبار الوطن العربي

معتقل الخيام يحيي الذكرى السنوية الـ37 لاعتقال الأسير يحيى سكاف

نظمت الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين، لمناسبة الذكرى السنوية السابعة و ثلاثين لإعتقال الأسير يحيى سكاف، إحتفالاً تضامنياً مع قضيته في قاعة الشهداء في معتقل الخيام.

حضر الإحتفال وفد من حزب الله برئاسة نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمود قماطي وفد من الحزب السوري القومي الإجتماعي برئاسة عضو المجلس اﻷعلى في الحزب و منسق اﻷحزاب العربية قاسم صالح وفد من منظمة التحرير الفلسطينية و وفد من الشمال برفقة عائلة اﻷسير يحيى سكاف و عائلة الشهيدة دلال المغربي , رؤساء بلديات و فاعليات من منطقتي مرجعيون و حاصبيا و حشد من أبناء الجنوب و ممثلي اﻷحزاب و القوى الوطنية اللبنانية و الفلسطينية.

حضر الإحتفال وفد من حزب الله برئاسة نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمود قماطي وفد من الحزب السوري القومي الإجتماعي برئاسة عضو المجلس اﻷعلى في الحزب و منسق اﻷحزاب العربية قاسم صالح وفد من منظمة التحرير الفلسطينية و وفد من الشمال برفقة عائلة اﻷسير يحيى سكاف و عائلة الشهيدة دلال المغربي و حشد من أبناء الجنوب و ممثلي اﻷحزاب و القوى الوطنية اللبنانية و الفلسطينية.

كلمة المقاومة ألقاها قماطي: الذي أكد أن المقاومة لن تنسى اﻷسرى و الشهداء و عوائلهم و هي وفية ليحيى سكاف عميد اﻷسرى المقاومين الذي خاض أكبر مواجهة مع العدو الصهيوني و كانت من أقصى العمليات البطولية داخل فلسطين المحتلة.

و أكد إن طريق دلال المغربي و القائد يحيى سكاف هي الطريق الصحيح لتحرير فلسطين و إن الضغوطات على المقاومة لن تنفع مهما كانت و من أي طرف أتت و إن المشروع التآمري على قوى المقاومة سيسقط بفضل دماء الشهداء و تضحيات اﻷسرى .

و قال ان الصراع الحقيقي هو مع العدو الصهيوني و ليس صراعا طائفيا أو مذهبيا.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها جمال أشمر حيا فيها عميد اﻷسرى يحيى سكاف الذي وحد الدم اللبناني الفلسطيني منذ أكثر من ربع قرن و كان من أوائل الذين دافعو عن القضية الفلسطينية.

كلمة الحزب السوري القومي الإجتماعي ألقاها قاسم صالح: وجه فيها التحية بأسم رئيس الحزب السوري القومي الإجتماعي أسعد حردان لسكاف و قال إن لقائنا ليس للتذكير بالمناضل يحيى سكاف ﻷن كل الشرفاء لن ينسوا أول أسير لبناني في السجون الصهيونية. و أمام هذا الإنكار الذي يتعمده العدو لقضية يحيى نؤكد على ضرورة الإهتمام بقضيته من خلال الضغط على العدو بكافة الوسائل و عاهد صالح بأسم الحزب القومي و اﻷحزاب العربية المناضل يحيى سكاف بالبقاء مع قضيته حتى تحريره من غياهب السجون المظلمة.

و ألقى جمال سكاف كلمة أصدقاء اﻷسير يحيى سكاف وجه فيها التحية ﻷهل الجنوب الذين هزمو الإحتلال بدماء الشهداء و تضحيات المقاومين الذين نرفع رأسنا بهم عاليا و على رأسهم سيد المقاومة السيد حسن نصر الله الذي قاد الإنتصارات على العدوا و حطم إسطورة جيشه تحت أقدام المجاهدين. و أكد سكاف البقاء على نهج المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين من البحر الى النهر.

و ألقى رئيس الحمعية اللبنانية للأسرى و المحررين أحمد طالب كلمة أكد فيها أن قضية يحيى سكاف قضية مركزية للجمعية و للمقاومة التي ستبقى وفية لهذا اﻷسير البطل الذي لن نترك قضيته حتى تحريره و عودته إلى أهله و وطنه

معتقل الخيام يحيي الذكرى السنوية الـ37 لاعتقال الأسير يحيى سكاف

مقالات ذات صلة