منوعات

حمالة صدر ذكية تكشف المشاعر الحقيقية

حمالة صدر ذكية

تمكنت شركة يابانية متخصصة في الملابس الداخلية النسائية من تطوير حمالة صدر ذكية تقول إنها ستساعد المرأة على قياس نبضات قلبها ومعرفة ما إذا كان الذي يقابلها حبيبها الحقيقي أم لا.

والاختراع هو عبارة عن حمالة صدر ذكية تستطيع معرفة الشعور الحقيقي الذي تكنّه المرأة التي ترتديها للآخر، مثل الحب أو ما يقابله من شعور الكراهية وعدم الارتياح، حيث تقفل الحمالة تلقائيا بعد ارتدائها وتفتح تلقائيا بمجرد أن تلتقي المرأة بحبيبها وتزيد من سرعة ضربات القلب.

وتصف شركة “رافيجور” ( Ravijour) الحمالة الذكية التي طورتها، بالابتكار الثوري، حيث يمكنها قراءة الإحساس الحقيقي للنساء اللواتي يرتدينها، وتعمل برفقة تطبيق مخصص للهواتف الذكية ويتم الربط بينهما عبر تقنية بلوتوث.

ويعتمد مبدأ عمل حمالة الصدر الذكية على مستشعرات داخلية تقيس معدل ضربات القلب ومن ثم يتم إرسالها إلى التطبيق المتصل الذي يقوم بدوره بحساب ما يسمى بــ”معدل الحب الحقيقي” اعتمادا على تحليل مجموعة البيانات المرسلة، ثم يقوم بمقارنة ذلك المعدل مع قراءات أحاسيس أخرى سابقة رافقت نشاطات مختلفة لمن ترتديها مثل التسوق، مشاهدة فيلم رعب، ممارسة الرياضة أو تلقي مفاجأة معينة.

وبعد أن يتوصل التطبيق من خلال حساباته لمعدلات التغير في أحاسيس مختلفة ومقارنتها إلى معدل الحب الحقيقي المطلوب يرسل أمرا إلى الحمالة لتقوم تلقائيا بفصل جزأيها عن بعضهما البعض، وهي النقطة الجوهرية في فكرة الحمالة الذكية.

كما يفترض في هذا المقياس الذكي للحب الحقيقي اعتماده بصورة أساسية على مستشعرات تتعقب مادة “الكاتيكولامين” التي يفرزها الجهاز العصبي الودي في الجسم.

ولا تزال الحمالة الذكية نموذجا أوليا قيد التطوير ولم تقدم الشركة اليابانية بعد أية معلومات عن موعد توفرها “للمستهلكات”.

وتجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تُطور فيها حمالة صدر ذكية، فقد سبق لباحثين في شركة مايكروسوفت المتخصصة بالبرمجيات أن طوروا حمالة صدر ذكية تساعد النساء على تخفيف الوزن عبر مراقبة انفعالاتهن إذ أن التناول المفرط للطعام غالبا ما يرتبط بالمزاج النفسي المضطرب.

مقالات ذات صلة