اخبار الوطن العربي

باسيل جال في طرابلس || المدينة حرمت كثيرا ونأمل أن نستطيع تطويرها لرفع الغبن عنها

جال وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل على الفاعليات السياسية والمرافق الحيوية في مدينة طرابلس. واستهل الجولة بلقاء الرئيس نجيب ميقاتي في دارته في الميناء ـ طرابلس، وبحث معه في المستجدات المحلية والاقليمية، ثم زار مرفأ طرابلس حيث كانت في استقباله رئيسة المنطقة الاقتصادية الخاصة في الشمال الوزيرة السابقة ريا الحسن، مدير مرفأ طرابلس الدكتور احمد تامر، عضو مجلس ادارة مرفأ طرابلس محمود سلهب، رئيس مجلس ادارة معرض رشيد كرامي الدولي حسام قبيطر، رئيس مجلس ادارة مرفأ طرابلس سابقا طوني حبيب، مستشارة وزير الاشغال العامة والنقل لشؤون النقل البحري العربي السيدة فاتن سلهب وعدد من اصحاب شركات الاستيراد والتصدير وكبار موظفي المرفأ، وجال الجميع في حرم المرفأ واطلعوا على حجم الحركة التجارية كما تفقدوا العمل في المنطقة الاقتصادية الحرة.

بعد كلمة ترحيبية من سلهب، شرح تامر لباسيل والوفد حركة خروج ودخول البواخر الى المرفأ والمشاكل اللوجستية التي يعاني منها القيمون، وقال: “مشاريع المرفأ بدأت بالتنفيذ مع بداية عام 2000، واليوم في 2016 بلغ مصروفنا على المرفأ 150 مليون دولار. في أول شهر آذار بدأنا باستقبال الحاويات، وفي شهر تموز ستصلنا المعدات الكبيرة على غرار معدات بيروت”.

أضاف: “مرفأ طرابلس هو مرفأ واعد نظرا إلى موقعه الاستراتيجي، لأنه قريب من سوريا، وسنعمل على التكامل مع المنطقة الاقتصادية الحرة التي ستخلق قيمة مضافة للعمل، ونتكامل أيضا مع المعرض، وندعو الحكومة إلى الاهتمام بهذه المؤسسات المنتجة. ونحن سنرفع كتابا إلى وزير الخارجية باسيل من اجل تأمين قرض هبة للمرفأ من الجهات الدولية”.

وأطلع تامر باسيل والحضور على “تطور عمل المرفأ وتنامي حركة دخول وخروج السفن من وإلى مرفأ طرابلس، وبالتالي زيادة حجم البضائع السنوية بين إصدار وتصدير”، واعدا اهالي مدينة طرابلس وسائر المناطق الشمالية “بمستقبل زاهر للمرفأ يساهم بتحريك العجلة الاقتصادية وخلق فرص عمل كثيرة للشباب”.

23 نيسان 2016 | 17:23

مقالات ذات صلة