رياضة محلية

تونس تواصل انتصاراتها في تصفيات مونديال البرازيل

تونس تواصل انتصاراتها في تصفيات مونديال البرازيل

24.03.2013

تغلب المنتخب التونسي على نظيره منتخب سيراليون بهدفين مقابل هدف قي اللقاء الذي أقيم بينهما يوم السبت 23 مارس/آذار في رادس، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2014.

أحرز التونسي أسامة الدراجي الهدف الأول لنسور قرطاج في الدقيقة الـ 57، وضاعف زميله البديل وهبي الخزري النتيجة في الدقيقة الـ 72. ومن ثم سجل الحسن كمارا هدف سيراليون الوحيد في الدقيقة الـ 74 من عمر المباراة.

حققت تونس فوزها الثالث على التوالي في التصفيات، ورفعت رصيدها الى تسع نقاط، لتحافظ على صدارة المجموعة الثانية متقدمة بخمس نقاط على سيراليون، وتليهما غينيا الاستوائية في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ومن ثم الرأس الأخضر في المركز الرابع الأخير.

ويستضيف المنتخب الغيني يوم الأحد، منتخب الرأس الأخضر مفاجأة كأس أفريقيا، ضمن المجموعة نفسها. ويتأهل متصدر المجموعة فقط إلى الدور الأخير من التصفيات الأفريقية الذي سيشهد منافسة بين عشرة منتخبات على خمس بطاقات للتأهل الى نهائيات كأس العالم في البرازيل. يذكر أن تونس تأهلت الى نهائيات بطولة كأس العالم أربع مرات في الأعوام (1978 و 1998 و 2002 و 2006).

مقالات ذات صلة