رياضة عالمية

مارادونا يجامل رونالدو على حساب مواطنه ميسي

أطلق الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا تصريحات مثيرة للجدل بشأن أحقية فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2013.

وجاءت تصريحات مارادونا على حساب مواطنه ليو ميسي هداف فريق برشلونة والفائز بالجائزة 4 مرات تواليا (2009، 2010، 2011، 2012). وقال مارادونا في تصريحات مثيرة تناقلتها وسائل الإعلام:”ميسي أصيب كثيرا في الموسم الجاري، وكريستيانو قدم اداء قويا في هذا العام، لذا فهو يستحق جائزة الكرة الذهبية ويجب علينا الاعتراف بذلك”.

والمعروف أن مارادونا طالما كان يشيد بالبرغوث الأرجنتيني ميسي كلما حصلت مقارنات مع صاروخ ماديرا رونالدو. هذا وتجدر الإشارة الى أن برنامج التيكي تاكا جمع نسبة 20 % من المصوتين لجائزة الكرة الذهبية، حيث كشف عن أن كريستيانو هو الأقرب للفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم 2013 بعدما نال 36% من الأصوات، مقابل 24% لميسي، و22% لفرانك ريبيري مهاجم العملاق البافاري.

وفي حال فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية هذا الموسم ستكون الثانية في تاريخه بعدما توج بالجائزة موسم 2008 عندما كان يحمل الوان مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وسيتم الكشف عن الفائز بالجائزة في 13 يناير/ كانون الثاني المقبل خلال حفل خاص بمقر الفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية.

مقالات ذات صلة