رياضة عالمية

بايرن ميونيخ يحسم لقب الدوري الالماني في زمن قياسي

ضمن بايرن ميونيخ التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم قبل سبع جولات على نهاية المسابقة في رقم قياسي جديد بعد فوزه 3-1 على مضيفه هيرتا برلين يوم الثلاثاء. وجاءت أهداف بايرن عبر توني كروس وماريو غوتسه وفرانك ريبري ليحقق الفريق انتصاره العاشر على التوالي خارج أرضه في الدوري هذا الموسم وهو رقم قياسي آخر.

وحقق بايرن بطل اوروبا الفوز للمرة 19 على التوالي في الدوري ليعزز سجله الخالي من الهزيمة في المسابقة المحلية الى 52 مباراة متتالية. وهذا اللقب الـ 23 لبايرن في دوري الدرجة الأولى الالماني منذ بداية المسابقة بشكلها الجديد عام 1963.

وقال الاسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن للصحفيين “أنا راض بما فعلناه. لا يهم توقيت حسم اللقب. اهنئ كل من في النادي.” وأضاف مدرب برشلونة السابق الذي يقضي موسمه الأول مع النادي البافاري “الان سنذهب للاحتفال. سنستمتع بوقت الفراغ الذي نمتلكه الان.” وأضاف غوارديولا – الذي أحرز 14 من 19 لقبا خلال اربع سنوات مع برشلونة – لقب دوري الدرجة الأولى الالماني الى كأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للأندية اللتين نالهما بايرن في وقت سابق من الموسم.

ويتقدم بايرن بفارق لا يمكن تعويضه يبلغ 25 نقطة على بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني ووصيف بطل الموسم الماضي مع تبقي 21 نقطة فقط متاحة في أول موسم للمدرب الاسباني في المانيا.

وقال ماتياس زامر مدير بايرن الرياضي للصحفيين مع احتفال غوارديولا مع لاعبيه في أرض الملعب “في البداية كل الاشادة للمدرب والفريق.” وأضاف: “بعد نجاح الموسم الماضي واصلنا التركيز ونجحنا في الفوز بالدوري بسرعة أكبر من العام الماضي. هناك تركيز وزخم في الوقت الحالي وهو أمر غير معتاد.” وضمن الذين غابوا عن احتفال بايرن باللقب اولي هونيس لاعب الفريق البافاري ومدربه ورئيسه السابق والذي ادين بالتهرب الضريبي وحكم عليه بالسجن في وقت سابق هذا الشهر.

وكان يواكيم لوف مدرب المانيا موجودا في المدرجات وكال المديح لفريق يمثل العمود الفقري للمنتخب الوطني. وأبلغ لوف الصحفيين “الفوز بالدوري بهذه السرعة هو أمر رائع. قام بيب غوارديولا بتطوير الفريق. يمكن رؤية بصمته في الهيمنة والاستحواذ على الكرة.” وفرض بايرن سيطرته مبكرا على مجريات اللعب بعدما افتتح كروس التسجيل لبطل الدوري والكأس الموسم الماضي في الدقيقة السادسة.

وضاعف جوتسه تفوق بايرن بضربة رأس في الدقيقة 14 اثر تمريرة عرضية متقنة من باستيان شفاينشتايجر. وقلص ادريان راموس الفارق لهيرتا من ركلة جزاء في الدقيقة 66 ليضفي بعض الاثارة على اللقاء مع تراجع مستوى بايرن قليلا. لكن الفرنسي ريبري أنهى هجمة رائعة في الشباك بعدما وضع الكرة ببراعة من فوق الحارس داخل المرمى عقب تمريرة متقنة من جوتسه ليختتم ثلاثية بايرن.

وهذه المرة الـ 24 التي يفوز فيها بايرن بالدوري بعدما أحرز لقب المسابقة موسم 1931-1932 بشكلها القديم. وتعادل دورتموند وصيف بطل اوروبا بدون أهداف مع ضيفه شالكه صاحب المركز الثالث في مباراة قمة بين غريمين تقليديين.

ووجه يورجن كلوب مدرب دورتموند التهنئة سريعا الى بايرن منافسه اللدود. وقال كلوب للصحفيين “ما فعله بايرن أمر مذهل. يجب أن نرفع لهم القبعة. كان مستواه ثابتا وكان يتوق للنجاح.” وأنعش اينتراخت براونشفيج متذيل الترتيب آماله في تفادي الهبوط بعد فوزه 3-1 على ضيفه ماينتس ليصبح على بعد ثلاث نقاط من منطقة الامان.

مقالات ذات صلة