رياضة محلية

الجزائر تهدي العرب حلما طال انتظاره في مونديال البرازيل 2014

حقق المنتخب الجزائري إنجازا تاريخيا بتأهله للدور الثاني في مونديال البرازيل 2014، بعد تعادله في مباراة رائعة أمام المنتخب الروسي 1-1 في ختام دور المجموعات.

التشكيلة الرسمية لمواجهة الجزائر وروسيا في المونديال

وتحتل الجزائر الآن المركز الثاني للمجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، ما يعني أنها ستواجه المنتخب الألماني في دور الـ 16.

أما بلجيكا والتي احتلت بدورها صدارة المجموعة بعد 3 انتصارات متتاالية، آخرها كان على كوريا الجنوبية 1-0، فسوف تلتقي مع الولايات المتحدة في أول أدوار البلاي أوف.

الجزائر.. بداية باردة وانتفاضة محاربين

بدأ المنتخب الجزائري المباراة بشكل باهت تماما، حيث أن شباكه تلقت الهدف الأول بعد 6 دقائق فقط عن طريق كوكورين الذي ترجم عرضية رائعة من كومباروف إلى شباك مبولحي وسط استهتار دفاعي كبير.

وانتفض رجال المدرب الصربي حليلوزيتش في الربع ساعة الثانية وأرسلوا العديد من إشارات التهديد للدب الروسي، بوصولهم لمرمى حارس القياصرة أكنيفييف أكثر من مرمة.

وواصل محاربو الصحراء ضغطهم الشديد الذي كاد أن يثمر في الدقيقة 29 عن طريق إسلام سليماني الذي ارتمى لعرضية من الجهة اليسرى وحولها في اتجاه المرمى لكن دون فائدة مع تألق أكينفيف مجددا.

وفي هذا الوقت كان المنتخب الروسي يقوم ببعض المرتدات، إلا أنها لم تكن بالدرجة التي من الممكن أن تهدد شباك الـ مبولحي.

تكتيات حليلوزيتش تهدي بطاقة التأهل للخضر

في بداية الشوط الثاني اقترب الدب الروسي من إضافة الهدف الثاني عن طريق ساميدوف الذي أكمل بينية من كوكورين إلى أيدي الحارس الجزائري.

وفي الدقيقة 59 نجح محاربو الصحراء بتعديل الكفة بعد كرة ثابتة نفذها ابراهيمي وترجمها إسلام سليماني برأسه إلى وسط شباك الروس.

وكانت الدقائق الأخيرة للمباراة صعبة جدا على المنتخب العربي الذي دافع عن مرماه ببسالة، ضد الهجمات الروسية الكثيفة. والتي كان آخرها رأسية لـ أليكسي كوزلوف مرت بجانب المرمى الجزائري.


الجزائر تهدي العرب حلما طال انتظاره في مونديال البرازيل 2014

الجزائر تهدي العرب حلما طال انتظاره في مونديال البرازيل 2014

الجزائر تهدي العرب حلما طال انتظاره في مونديال البرازيل 2014

المصدر: RT

مقالات ذات صلة