الرئيسية | رياضة عالمية | ألمانيا تتصدر عالميا والجزائر عربيا في تصنيف الفيفا
ألمانيا تتصدر عالميا والجزائر عربيا في تصنيف الفيفا

ألمانيا تتصدر عالميا والجزائر عربيا في تصنيف الفيفا

لا تزال ألمانيا تتربع على قمة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم في النسخة الجديدة الصادرة اليوم عن الاتحاد الدولي للعبة الشعبية، فيما شهد التصنيف قفزة كبيرة لعدة منتخبات منها استراليا وكوت ديفوار وغانا.

واصلت ألمانيا تربعها على قمة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم في النسخة الجديدة الصادرة اليوم الخميس (12 شباط/فبراير 2015) عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، فيما شهد التصنيف قفزة جيدة لعدة منتخبات منها أستراليا وكوت ديفوار وغانا بعد بطولتي كأس أفريقيا وكأس آسيا اللتين أقيمتا في الأسابيع القليلة الماضية.

ويتصدر المنتخب الألماني، الفائز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، التصنيف برصيد 1729 نقطة متفوقا على وصيفه الأرجنتيني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 1534 نقطة. ولم تشهد المراكز من الثالث إلى السابع أي تغيير، وكانت على الترتيب من نصيب كولومبيا (1456 نقطة) وبلجيكا (1430 نقطة) وهولندا (1385 نقطة) والبرازيل (1333 نقطة) والبرتغال (1189 نقطة).

ورغم خروجه من دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية التي اختتمت فعالياتها يوم الأحد الماضي بغينيا الاستوائية، حافظ منتخب الجزائر على موقعه في المركز الثامن عشر عالميا والأول أفريقيا وعربيا. وتقدم المنتخب الإيفواري ثماني مراتب إلى المركز العشرين عالميا والثاني أفريقيا بعد فوزه باللقب الأفريقي يوم الأحد الماضي بالفوز على المنتخب الغاني بركلات الترجيح.

وعلى الصعيد الأسيوي، تقدم المنتخب الأسترالي الذي توج باللقب الأسيوي للمرة الأولى في تاريخه 37 مرتبة ليصبح في المركز 63 عالميا والرابع أسيويا فيما حافظ المنتخب الإيراني على موقعه في صدارة المنتخبات الأسيوية بعدما تقدم عشر مراتب إلى المركز 41 عالميا. وتقدم المنتخب الكوري 15 مرتبة إلى المركز الرابع والخمسين عالميا والثاني أسيويا بعد فوزه بلقب الوصيف في كأس آسيا التي اختتمت بأستراليا

نهاية الشهر الماضي. وتراجع المنتخب الياباني، الذي خرج من دور الثمانية للبطولة، مرتبة واحدة ليصبح في المركز الخامس والخمسين عالميا والثالث أسيويا، فيما قفز المنتخب الإماراتي 14 مرتبة إلى المركز 66 عالميا والخامس أسيويا.

وعلى المستوى العربي، تراجع المنتخب التونسي أربع مراتب ليكون في المركز السادس والعشرين عالميا، لكنه احتل المركز الثاني عربيا وتبعه المنتخب المصري الذي غاب عن البطولة الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي ولكنه تقدم ثلاث مراتب ليصبح في المركز السابع والخمسين عالميا.

وفي باقي المراكز عربيا، جاءت منتخبات الإمارات (66 عالميا) والمغرب (88) وعمان (91) والعراق (94) والأردن (97) والسعودية (98) والبحرين (103) وقطر (109) والسودان (112) وليبيا (113) ولبنان (121) وموريتانيا (123) وفلسطين (126) والكويت (128) وسوريا (150) واليمن (179) والصومال (204) وجيبوتي (206).

ح.ع.ح/ش.ع(د.ب.أ)

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للمرة الثانية في أمم آسيا.. لا فائز من مواجهة عربية خالصة

للمرة الثانية في أمم آسيا.. لا فائز من مواجهة عربية خالصة

خيم التعادل السلبي على المباراة التي ...