اخبار الوطن العربي

اجتماع للأحزاب والجمعيات اللبنانية في مقر السفارة في باريس تنديدا بالهجمات الإرهابية

اجتمع ممثلو الأحزاب والجمعيات اللبنانية في مقر السفارة اللبنانية في باريس، بمبادرة من منسق “تيار المستقبل” في فرنسا عبد الله خلف ورعاية القائم بأعمال السفارة اللبنانية في فرنسا غادي خوري، في خطوة رمزية للتعبير عن أشد عبارات الإدانة للهجمات الارهابية التي أدمت قلب باريس والتي وقعت غداة هجوم لا يقل همجية في ضاحية بيروت الجنوبية.

حضر اللقاء إلى جانب خلف عن “المستقبل”، إيلي عبد الحي وإيلي شلهوب عن “القوات اللبنانية”، حسن عبيد عن حركة “أمل”، آرتيميس كيروز وروجيه هاني عن “الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم”، سمير داغر عن “الكتائب اللبنانية”، أنطوان شديد عن “التيار الوطني الحر”، إيلي ابراهيم عن “الشيوعي اللبناني” ومحمد فرحات عن جمعية “الغدير”.

وأصدر المجتمعون بيانا عقب الإجتماع عبروا فيه عن “مشاركتهم كل الفرنسيين واللبنانيين وجميع المؤمنين حول العالم صلواتهم ودموعهم وإيمانهم بقيم الحرية والأخوة والمساواة”.

وقدموا تعازيهم الحارة للحكومة والشعب الفرنسي وإلى عائلات الضحايا، متمنين الشفاء العاجل للجرحى.

وجدد المجتمعون “ثقتهم بقدرة فرنسا الثكلى على النهوض أقوى من ذي قبل والإنتصار على الظلاميين”، مؤكدين أن “الحرب ضد الارهاب مشتركة وأن الشعبين الفرنسي واللبناني سيظلان متحدين للدفاع عن قيم التسامح والإنسانية والسلام المشتركة بينهما”.

الثلاثاء 17 تشرين الثاني 2015 – 03:22

مقالات ذات صلة