رياضة عالمية

برشلونة يفجر معجزة كروية في مباراة مجنونة!

حقق برشلونة معجزة كروية، بتأهله إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الساحق على باريس سان جيرمان (6-1)، الأربعاء 8 مارس/ آذار، على ملعب كامب نو.

ولم يمهل النجم الأوروغوياني لويس سواريز، أمراء باريس، إلا ثلاث دقائق فقط، قبل أن يهز شباكهم بكرة رأسية.

وضاعف الفريق الكاتالوني النتيجة، بهدف جاء بـ نيران صديقة، سجله المدافع الفرنسي لايفن كورزاوا، خطأ في مرماه، بعد كرة لعبها الفنان الإسباني أندريس إنييستا، بكعب قدمه بجوار القائم الأيمن.

برشلونة ينهي الشوط الأول لصالحه بهدفين من دون رد.

وعزز الساحر الأرجنتيني، ليونيل ميسي، آمال البلوغرانا وجماهيره، في تعويض الهزيمة التي مني بها الفريق في مباراة الذهاب، بتسجيله الهدف الثالث له، عند الدقيقة 50، من ضربة جزاء.

وسجل المهاجم الأوروغوياني أدينسون كافاني، الهدف الأول للأمراء، بحلول الدقيقة 62، يتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

لكن برشلونة رد بهدفين متتاليين عبر البرازيلي نيمار، الأول من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 88، بتسديدة ولا أروع، والثاني من ضربة جزاء، في الدقيقة الأولى المحتسبة بدلا عن الضائع.

ومن ثم أحرز اللاعب الشاب سيرجيو روبيرتو، الهدف الذهبي السادس للفريق الكاتالوني، في الدقيقة الخامسة المحتسبة بدلا عن الضائع للمباراة.

وحقق فريق برشلونة، بذلك، معجزة كروية حقيقية، فقد أصبح أول فريق في التاريخ يقلب تأخره بأربعة أهداف من دون رد، ذهابا، في الأدوار الإقصائية للبطولة المرموقة التشامبيونز ليغ، إلى تقدم بالنتيجة المطلوبة إيابا، (6-1) ويتأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

مقالات ذات صلة