اخبار دولية وعالمية

من هو “هارون مؤنس” محتجز الرهائن في سيدني؟

“داعش” في أستراليا.. خبر ضجت به وسائل اعلا عدة صباح اليوم الاثنين 15 كانون الأول 2014، بعد احتجاز مسلح عدد من الرهائن في مقهى “شوكولا لينت” بسيدني واجبارهم على رفع علم إسلامي.

وسُرعان ما كُشفت هوية خاطف الرهائن وهو لاجئ إيراني يدعى الشيخ هارون مؤنس، وقد هرب من إيران إلى أستراليا في عام 1996 وغير اسمه من منطقي بروجردي إلى اسمه الحالي، وأصبح يطلق عليه الشيخ هارون.

وأكدت وسائل إعلام، اليوم الاثنين، خروج 5 رهائن على الأقل من مقهى في العاصمة الأسترالية سيدني يحتجز بداخله مسلح عدداً من الرهائن منذ ساعات.

وأجبرهم على رفع راية سوداء على واجهة المقهى، عليها عبارة “لا إله إلا الله، محمد رسول الله”، وهو علم “جبهة النصرة”، فيما ذكر تقرير إعلامي أن المسلح طلب أيضا علم تنظيم “الدولة الاسلامية – داعش” ومكتوب عليه “لا إله إلا الله في أعلى”، وبأسفله عبارة “محمد رسول الله” في دائرة منفصلة. كما طلب المسلح مقابلة رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت.

وأشار التلفزيون الأسترالي إلى أن عدد الرهائن يقدر بـ 20 من العاملين في المقهى وبعض رواده. في حين أشارت معلومات صحافية إلى أن الرهائن أجبروا على رفع “الراية السوداء”، ما يؤشر إلى أن منفذ عملية الخطف من المتطرفين.

وكالات

2014 – كانون الأول – 15

مقالات ذات صلة