اخبار دولية وعالمية

ألمانيا تصدر أول مذكرة إلقاء قبض ضد قيادي “داعشي”

قالت صحيفة ألمانية إن المدعي العام في ألمانيت أصدر أول مذكرة توقيف دولية ضد أحد إرهابيي تنظيم “داعش” بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية ضد الأقلية الإيزيدية في شمال العراق.

كشفت صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية اليوم الأحد (12 شباط 2017) أن المدعي العام الاتحادي في كارلسروه أصدر في كانون الأول الماضي أول مذكرة توقيف دولية ضد أحد إرهابيي تنظيم “داعش” بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية، من دون كشف أي تفاصيل عن هويته.

وذكرت الصحيفة الألمانية أن المكتب الاتحادي للتحقيقات الجنائية تمكن من خلال مقابلة العديد من الضحايا من التعرف على أحد كبار قادة التنظيم، والذي تولى مسؤولية أسر آلاف النساء الإيزيديات واستعبادهن في شمال العراق.

ووفقا للصحيفة الألمانية فإن محققي المكتب الاتحادي للتحقيقات الجنائية درسوا العام الماضي أكثر من 3.900 دليل يرتبط بالمشتبه بهم، خصوصاً فيما يتعلق بالحرب الأهلية في سوريا. وفي كثير من الحالات، كان الارتباك أو اتهامات كاذبة متعمدة. وأضافت أن التحقيقات تنحصر الآن بأكثر من 20 شخصاً وفقا للمعلومات الحالية.

وكان تنظيم “داعش” قد اختطف عام 2014 آلاف النساء والفتيات الإيزيديات في جبال سنجار شمالي العراق، ونفذ التنظيم عمليات قتل وأسر واسترقاق ممنهجة بحق الآلاف من الإيزيديين. واعتبرت لجنة تحقيق أممية أن هجمات إرهابيي التنظيم الإسلامي المتطرف على الأقلية الإيزيدية ترقى إلى “إبادة جماعية”.

DW

2017 – شباط – 12

مقالات ذات صلة