اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نفذ ابناء مخيمي البارد والبداوي اعتصاما جماهيريا امام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي تضامنا مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم القيادي في الجبهة الديمقراطية سامر العيساوي وايمن الشراونة المضربين عن الطعام منذ مايزيد عن 140 يوما .

حضره ممثلي الاحزاب و القوى اللبنانية و الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وحشد من ابناء المخيمين . ورفع المعتصمون اعلام فلسطين وراية الجبهة وصور الاسرى وشعارات تطالب المجتمع الدولي التدخل العاجل لاطلاق جميع الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الصهيوني .

– كلمة لجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف القاها شقيقه جمال سكاف دعا الى دعم نضال الاسرى الفلسطينين الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية ضد ادارة السجون الصهيونية . وطالب بكشف مصير الاسير يحيى سكاف الذي مضى على اسره اكثر من ثلاثين عاماً .

– كلمة اتحاد لجان حق العودة القاها امين سرها في المخيم ابوفراس احمد موسى اكد على مواصلة النضال حتى تحقيق اهداف شعبنا بالعودة واقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران 1967.

– كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية القاها سكرتير حزب الشعب الفلسطيني في الشمال جلال مرزوق دعا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان التدخل السريع لاطلاق جميع الاسرى وفي مقدمتهم سامر العيساوي وايمن الشراونة المربين عن الطعام .

– كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينين القاها عضو قيادتها في لبنان عبدالله ديب حيا نضال وصمود الاسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال وحمل الكيان الصهويني وادارة السجون مسؤولية تدهور الحالة الصحية للاسيرين الشراونة والعيساوي ودعا الى اطلاق سراحهم وجميع الاسرى فورا .

ودعا ديب الى اوسع تحركات جماهيرية للضغط على اسرائيل من اجل اطلاق الاسرى والمعتقلين . وشدد على ضرورة ايلاء قضية الاسرى والمعتقلين الاولوية في المتابعة من قبل القيادة الفلسطينية .

ودعا الى الاسراع في انهاء الانقسام والشروع الفوري بحوار شامل بمشاركة الجميع وتشكيل حكومة وفاق وطني والتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية والمجلس الوطني على اساس النسبية الكاملة والمحافظة على الانجاز السياسي والدبلوماسي المتمثل بقبول فلسطين دولة عضو مراقب في الجمعية العامة للامم المتحدة بما يساهم ذلك في امكانية دخول فلسطين في كافة المؤسسات التابعة للامم المتحدة .

اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق