عالم التكنولوجيا

بالفيديو .. النسخة الصينية من iPhone 5C

لم تكد تمر أيام على الكشف عن أحدث منتجات عملاق التكنولوجيا الأمريكية “آبل”، حتى قامت شركة “Goophone” الصينية باستنساخ الهاتف الذكي iPhone 5C، الذي يبدو وكأنه طبق الأصل عن الهاتف الأصلي، مع فارق جوهري وهو ان التطابق يقتصر على المظهر الخارجي فقط. الجدير بالذكر أن “Goophone” الواقعة في هونغ كونغ حققت شهرة عالمية كمصنعة لمنتجات تكنولوجية تعود لشركات معروفة، ومن ثم طرحها في الأسواق بأسعار رخيصة.

لكن لن تتوفر لدى الراغبين بالتباهي بالمظاهر الخارجية إمكانية الحصول على النسخة الصينية من الهاتف الأمريكي الذكي الآن، إلا أن المسؤولين في “Goophone” يعدون بطرح منتجهم الجديد في المستقبل القريب. لكن مع ذلك ثمة معلومات تشير إلى أن سعر iPhone 5C الصيني سيتراوح ما بين 100 و120 دولار أمريكي، وأنه سيعمل بنظام تشغيل أندرويد، ومزود بتصميم خارجي شبيه بـ iOS 7.

الهاتف الصيني مزود بشاشة بحجم 5 بوصات (960*540) وبكاميرا نقية بقوة 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بقوة 2 ميغا بيكسل. أما فيما يخص المعالج فهو ثنائي النواة MediaTek بقوة تردد 1,3 غيغاهيرتس، وذاكرة عشوائية بحجم 512 ميغابايت، وإمكانية توسيعها عن طريق منفذ خارجي microSD. هذا ويشار إلى أن ذاكرة الهاتف الداخلية بحجم 4 غيغابايت، كما تم تزويد الهاتف بطاقة سعتها 2000 .mA*H من المعروف أن شركة “Goophone” قد استنسخت منتجات أشهر الشركات الناشطة في مجال التقنيات.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة