الرئيسية | رياضة عالمية | مواجهة صعبة للريال في ديربي مدريد اليوم
الريال VS الأتلتيكو
الريال VS الأتلتيكو

مواجهة صعبة للريال في ديربي مدريد اليوم

تتوجه أعين مُتابعي الكرة الأوروبية بشكلٍ عام والكرة الإسبانية بشكلٍ خاص مساء اليوم السبت لملعب سانتياجو بيرنابيو، لمتابعة قمة الجولة الحادية والثلاثين من الليجا الإسبانية والتي ستجمع ريال مدريد بخصمه أتلتيكو مدريد.

ويدخل ريال مدريد، مُتصدر ترتيب الليجا، هذا اللقاء ساعياً لتأكيد تفوقه المحلي هذا الموسم والحفاظ على الصدارة بفارق نقطتين أمام الغريم التقليدي برشلونة، ولا يزال للملكي مباراة مؤجلة.

فيما سيسعى أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى الانتصار لتأكيد تواجده في المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا والحفاظ على بصيص من الأمل في المنافسة على اللقب.

وبتقليب أوراق التاريخ بين الفريقين، نجد أنَّهما سبق والتقيا في 214 مُواجهةٍ سابقة كان نصيب الأسد منها لنادي ريال مدريد الذي حقق الانتصار في 109 مُباريات منها.

فيما كان لأتلتيكو مدريد رصيد 54 انتصاراً، وحسم التعادل 51 لقاءً بينهما.

ومن الناحية التهديفية فقد استطاع لاعبو ريال مدريد عبر التاريخ هزَّ شباك أتلتيكو في 358 مُناسبة فيما سكن شباك ريال مدريد 272 هدفا من قبل لاعبي الجار العاصمي.

وضمن إطار الليجا تحديداً، التقى الفريقان في 159 مُباراة سابقة حقق ريال مدريد الفوز في 86 منها مقابل 39 انتصاراً لأتيتكو مدريد و34 مباراة سيطر فيها التعادل.

جدير بالذكر أنَّ آخر مواجهةٍ جمعت الفريقين كانت في محطة الذهاب من الدوري هذا الموسم وانتهت بانتصار ريال مدريد بثلاثية نظيفة على ملعب فيسنتي كالديرون.

فيما تُشير آخر 10 مواجهات بين الفريقين إلى انتصار ريال مدريد في اثنتين فقط مقابل 4 هزائم و4 تعادلات.

وأجرى برشلونة، مرانه الأخير، قبل مواجهة مالاجا، اليوم على ملعب “لا روساليدا” بالجولة الـ31 من الليجا.

وسيغيب عن اللقاء رافينيا ألكانتارا، وأردا توران، وأليكس فيدال، للإصابة، وجيرارد بيكيه، وإيفان راكيتيتش، للإيقاف.

ورغم أنهما سيغيبان عن مباراة مالاجا، شارك بيكيه، وراكيتيتش، في مران اليوم، الذي حظي أيضًا بمشاركة كارليس ألينيا، وويلفريد كابتوم، وأليكس كاربونيل، من الفريق الرديف.

ويحتل برشلونة، وصافة الليجا بـ69 نقطة مبتعدًا بنقطتين عن ريال مدريد المتصدر، الذي ينتظر الفريق الكتالوني تعثره في لقاء ديربي العاصمة، أمام أتلتيكو مدريد، فيما يحل مالاجا بالمرتبة الـ15 بـ30 نقطة.

مدريد – وكالات

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد صلاح يقود مصر لكأس العالم بعد غياب 28 سنه

أحرز محمد صلاح هدفين، أحدهما من ركلة جزاء في نهاية ...