عالم التكنولوجيا

أغرب 10 شائعات خدعت مستخدمي الإنترنت هذا العام

أغرب الشائعات التي انتشرت عبر شبكة الإنترنت في 2014 وخدعت الملايين حول العالم.

1) فتاة بثلاثة صدور

حققت “أليشا هيسلر” شهرة كبيرة بعدما كشفت في فيديو خاص بها حصولها على “ثدي ثالث” في عملية، جراحية بهدف الهروب من التحرش والمشاركة في برامج تلفزيون والواقع، وعلى الرغم من تعاطف البعض معها في البداية إلا أنه سرعان ما تم اكتشاف الحقيقية وهي أن صور معدلة بالفوتوشوب.

2) صور إيما ستون العارية

بعد اختراق حسابات iCloud زعم أحد المواقع أنه يمتلك صورا عارية للنجمة “إيما ستون” المدافعة عن حقوق المرأة بهدف تشويه صورتها، ولكن سرعان ما نفت تلك الشائعات وبالفعل لم تظهر هذه الصور، على الأقل حتى الآن.

3) مليونير سوق الأسهم

“محمد إسلام” الطالب الأميركي البالغ من العمر 17 عام والذي قيل أنه يمتلك 72 مليون دولار نظير تداول الأسهم في البورصة في راحة الغداء، على الرغم من انتشار الخبر إلا أنه تم تكذيبه سريعا.

*الشائعات تلاحق بطل المصارعة “اندرتيكر”

*تسريبات وشائعات عن مزايا آيباد 3

4) اقتلاع أقدم شجرة في العالم

نعم تم اقتلاع الشجرة التي في الصورة أثناء عمليات إزالة الغابات في “بيرو” ولكنها ليست أقدم شجرة في العالم بل شجرة عادية، وإنما حاول الموقع الذي نقل خبر اكتساب شهرة بخداع القراء.

5) وفاة المشاهير

وفاة “مايلي سايروس” و”كيم كاردشيان” وغيرهم الكثير من المشاهير في حوادث مفاجأة، تلك هي الشائعات الأكثر انتشارا في عام 2014 لاكتساب شهرة أو التسبب في ضجة على مواقع التواصل الأجتماعي.

6) ناسا تؤكد 6 أيام من الظلمة

واحدة من أبرز شائعات 2014 عندما أشاع البعض أن وكالة “ناسا” أعلنت عن وجود عاصفة شمسية ستمنع أشعة الشمس من الوصول إلى الأرض لمدة 6 ايام كاملة.

*10 شائعات “مجنونة” عن انتقالات اللاعبين

*شائعات عن انتهاء علاقة رونالدو وإيرينا الروسية

7) سرطان البحر العملاق

صورة لجزيرة أشيع أنها تعتبر المسكن الخاص بأكبر سرطان بحر في العالم، ولكن سرعان ما تم اكتشاف الخدعة بعد تعديل الصورة بالفوتوشوب لتبدو حقيقية.

8) الأطفال أصحاب العيون السوداء

شائعات ظهور الأطفال الذين يمتلكون عيون سوداء تماما في الغابات الأميركية هي مجرد تجديد لنفس الشائعات التي انتشرت في بداية التسعينات ولم يتم إثبات صحتها حتى الآن.

9) إصابة مايكل إيسيان بالإيبولا

نظرا لأنه يمتلك بشرة سوداء، وقادم من “غانا”، لم يكن من المفاجيء انتشار شائعات تم نفيها سريعا بخصوص إصابة لاعب نادي تشيلسي السابق “إيسيان” بمرض الإيبولا المميت، حيث ادعى البعض أصابته بالمرض اثناء تواجده في وطنه.

10) جواز السفر المشوه

شائعة أخرى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى معاناة أب صيني من العودة لبلدة بعدما قام طفله بتشويه جواز السفر مما جعله حبيسا في كوريا الجنوبية، وكأن السلطات المعنية لا يمكنها الاتصال بالجهات المختصة للحصول على البيانات الصحيحة حول المسافرين.

مقالات ذات صلة