منوعات

حامل تصاب بأزمة قلبية خطيرة بسبب قطها

تصاب بأزمة قلبية خطيرة بسبب قطها

أصيبت أم بريطانية شابة حامل في شهرها الثامن بأزمة قلبية خطيرة، بعد أن شاهدت قطها ينطلق ركضا في اتجاه الطريق المزدحم بالسيارات.

وبحسب صحيفة الـ “ديلي ميل” البريطانية فقد تم نقل “أنطونيا كروفت”- 23- سنة بسيارة إسعاف إلى المستشفى في اليوم التالي، بعدما اشتكت أنطونيا من عدم قدرتها على الحركة وصعوبة شديدة في التنفس وآلام شديدة في الظهر والصدر، حيث أبلغها الاطباء أنها عانت من أزمة قلبية نتيجة جلطة لم يتم كشفها.

تصاب بأزمة قلبية خطيرة بسبب قطها

عندما قفز القط “ديجسبي” وسط الشارع المزدحم صرخت أنطونيا فيه تحذيرا للسيارات وأصيبت بحالة من الفزع لم تنته على خير, تحكي أنطونيا عن ماشعرت به بعد ذلك، تقول”بعد ذلك شعرت بسخونة جديدة، ولم استطع تبريد نفسي مهما حاولت. وبدأت أشعر بألم في صدري” بدية وضعت أنطونيا اللوم على وجودها في مرحلة متأخرة في العمل ووصف لها طبيبها العام بعض المسكنات، لكنها استيقظت في اليوم التالي عاجزة عن الحركة.

أوضح لها الأطباء بعد أن تمكنوا من انقاذها أن الإحصائيات الطبية تكشف أن المرأة الحامل عرضة للتعرض لتجلط في الدم أكثر عشرة أضعاف من المرأة العادية. وحذر الأطباء كروفت من أن الولادة الطبيعية قد تعرضها لخطر شديد، حيث تم ترتيب ولادة قيصرية لها قبل ثلاث أسابيع من موعد ولادتها.

وأعيدت أنطونيا إلى المنزل على أن تلزم الراحة في السرير. لكن شائت قدرة الله أن تدخل مرحلة الطلق بعدها بأربعة أيام فقط. واستطاعت بعد مراقبة شديدة من القابلات والأطباء والممرضين انجاب صبيّها الأول وابنها الثاني “دونتي” غير مكتمل الوزن لكنه بصحة جيدة.

تصاب بأزمة قلبية خطيرة بسبب قطها

اليوم، وبعد عشرة أشهر من ملاحظة الأطباء للأم وابنها، تتمتع انطونيا ودونتي بصحة جيدة. تقول انطونيا “شكل الأمر لي صدمة ان أصاب بنوبة قلبية في عمري هذا، خاصة بالوضع في الاعتبار ظروفي، حيث كنت أعيش حياة نشطة، وأمشي في كل مكان، كما كنت حذرة حول ما آكله، لم أتوقع أبدا أن اواجه مشكلة كهذه” وتكمل “جعلني ذلك أدرك أن أي شخص يمكن ان يصاب بنوبة قلبية، بغض النظر عن سنهم وظروفهم، الحياة يمكن أن تتغير في لحظة!”

يسعى الطاقم الطبي في المستشفى لإدراج حالتها في مجلة طبية، حيث نادرا مايعاني شخص صغير في العمر من أزمة قلبية حادة كالتي أصيبت بها أنطونيا وتنجو منها لتمر بعملية ولادة طبيعية ناجحة.

مقالات ذات صلة